أولبرايت تعترف بملاطفة الوزراء الأجانب   
الاثنين 1421/10/6 هـ - الموافق 1/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مادلين أولبرايت
اعترفت وزيرة الخارجية الأميركية مادلين أولبرايت بأنها تلاطف بعض نظرائها من وزراء خارجية الدول الأخرى من حين لآخر أثناء المقابلات الثنائية التي تجمع بينهم بهدف تخفيف حدة الأجواء المتوترة والانتقال لبحث أمور أخرى على حد قولها.

وقالت أولبرايت في مقابلة تلفزيونية إنها فخورة بكونها امرأة ولا تتردد في الملاطفة أحيانا. وأضافت أن ذلك يخفف من ثورة غضب نظرائها ويخلق المناخ المناسب لبحث أمور أخرى أقل حدة.

وأكدت أنها تحاول أن تعكس صورة جيدة لدى الآخرين بإظهار قدرتها على إبداء مشاعر إنسانية رقيقة. وأشارت إلى أن عملها وزيرة لخارجية الولايات المتحدة أتاح لها المشاركة في دعم العديد من القضايا المهمة بالنسبة للنساء.

وأوضحت أولبرايت أن الجنرال الأميركي كولن باول الذي سيخلفها في 20 يناير/ كانون الثاني الجاري سيكون في موقع يمكنه أيضا من دعم قضايا الأقليات. وقالت إن اختيار أول رجل أسود خلفا لأول امرأة في وزارة الخارجية ينطوي على دلالة رمزية كبيرة في الولايات المتحدة، وعبرت عن سعادتها لاختيار باول في هذا المنصب.

وشددت الوزيرة الأميركية على أن الفضائح التي طالت الرئيس الأميركي بيل كلينتون الذي قاربت ولايته على الانتهاء، لا سيما قضية مونيكا لوينسكي، لم يكن لها أي تأثير على السياسة الخارجية للبلاد. وختمت حديثها بالقول إن غالبية الأشخاص والدول الذين تعاملت معهم يعتقدون أن الأميركيين مجانين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة