الشرطة تفرق مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في البحرين   
الأربعاء 27/1/1423 هـ - الموافق 10/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فرقت قوات مكافحة الشغب البحرينية في العاصمة المنامة بالقوة مظاهرة طلابية للتضامن مع الفلسطينيين والتنديد بالولايات المتحدة لتأييدها إسرائيل.

وقال شهود عيان إن الشرطة أطلقت قنابل مسيلة للدموع لتفريق تظاهرة شارك فيها قرابة ألف من طلبة المدارس الثانوية كانوا في طريقهم للسفارة الأميركية وتمكنت من تفريقهم.

وقال شهود عيان إن صدامات عنيفة وقعت بين رجال الأمن والمتظاهرين البحرينيين. وأشاروا إلى أن عددا من المتظاهرين نقلوا إلى المستشفيات إثر تنشقهم الغاز المسيل للدموع، لكنهم لم يتحدثوا عن اعتقالات.

وكانت قنابل حارقة قد ألقيت على السفارة الأميركية الجمعة الماضية في مظاهرة خرج فيها قرابة عشرين ألف مواطن للتنديد بالعمليات الإسرائيلية على الفلسطينيين في الضفة الغربية منذ 29 مارس/ آذار الماضي وأسفرت عن استشهاد مئات الفلسطينيين.

وتوفي مواطن بحريني بعد يومين من هذه المظاهرة متأثرا بجروح أصيب بها في رأسه جراء المواجهات. وتعتبر البحرين حليفة مميزة للولايات المتحدة في الخليج كما تعد قاعدة تمركز الأسطول الأميركي الخامس في الخليج.

وقد أعرب ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أمس عن أسفه للهجوم بالزجاجات الحارقة الذي استهدف السفارة الأميركية في المنامة, مؤكدا رفضه أي سلوك من شأنه تهديد العملية الديمقراطية في البلاد. وأمر بتشكيل لجنة للتحقيق في الأحداث التي جرت أمام السفارة الأميركية يوم الجمعة الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة