فاجبايي: سأكون سعيدا لمقابلة جمالي   
الجمعة 1424/10/4 هـ - الموافق 28/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فاجبايي لم يؤكد ما إذا كان سيجري محادثات ثنائية مع جمالي أم لا (الفرنسية-أرشيف)
أعرب رئيس الوزراء الهندي آتال بيهاري فاجبايي عن استعداده لمقابلة نظيره الباكستاني ظفر الله خان جمالي أثناء قمة رابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي (سارك) المقرر عقدها في إسلام آباد مطلع العام القادم.

وقال فاجبايي للصحفيين في وقت متأخر من الليلة الماضية أثناء زيارة لمدينة لوكناو شمال الهند إنه سيجتمع مع جميع رؤساء الوفود وإذا قابله جمالي فإنه سيكون سعيدا بذلك، دون أن يؤكد ما إذا كان مستعدا لإجراء مباحثات ثنائية معه على هامش أعمال القمة أم لا.

وكانت الهند قد أعلنت ضرورة أن تمنع باكستان المقاتلين الكشميريين من التسلل إلى الشطر الهندي من كشمير قبل إجراء مباحثات بين الجارتين النوويتين.

واتفقت الدولتان الأربعاء الماضي على وقف لإطلاق النار على طول خط المراقبة العسكرية الفاصل في كشمير وهو إجراء وصف بأنه يهدف إلى تحسين الأجواء قبل قمة سارك القادمة.

وكان فاجبايي صافح الرئيس الباكستاني برويز مشرف خلال قمة سارك الماضية التي عقدت في العاصمة النيبالية كتماندو في يناير/كانون الثاني 2002 لكن لم تعقد مباحثات ثنائية مباشرة بينهما.

وفي سياق متصل قتل الجيش الهندي مقاتلين كشميريين أثناء محاولتهما عبور خط وقف إطلاق النار والدخول إلى باكستان.

وقالت الشرطة إن حادث اليوم وقع بالقرب من منطقة جهالاس بإقليم بونش بولاية جامو وكشمير على بعد 250 كلم شمال جامو العاصمة الشتوية للولاية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة