البرتغال تخسر أمام إيطاليا استعدادا لأمم أوروبا   
الخميس 1425/2/11 هـ - الموافق 1/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعبو إيطاليا يحتفلون بالفوز تحت أمطار لم تتوقف طوال المباراة (الفرنسية)


خسر المنتخب البرتغالي لكرة القدم أمام ضيفه الإيطالي 1-2 في المباراة الودية التي أقيمت بينهما مساء أمس في إطار الاستعداد لنهائيات أمم أوروبا التي تستضيفها البرتغال الصيف المقبل.

وتقدمت البرتغال بهدف مبكر لنونو فالنتي في الدقيقة الخامسة من المباراة ليشتعل حماس نحو 15 ألف متفرج احتشدوا في ملعب مدينة براغا رغم الأمطار الغزيرة التي لم تتوقف منذ بداية المباراة وحتى نهايتها.

لكن نجم الهجوم الإيطالي كريستيان فييري تمكن من معادلة النتيجة لفريقه في الدقيقة 39، ثم ترجمت إيطاليا أفضليتها في الشوط الثاني بهدف الفوز الذي سجله فابريتسيو ميكولي في الدقيقة 75.

وجاء الفوز الإيطالي رغم غياب عدد من الأساسيين أبرزهم أليساندرو نستا وفابيو كانافارو وجانلوكا زامبروتا إضافة إلى نجمي الهجوم أليساندرو دل بييرو وفيليبو إينزاغي.

فوز ألماني كبير
وفي مباراة أخرى حصل منتخب ألمانيا لكرة القدم على دفعة معنوية قبل مشاركته في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2004 بعد فوزه على نظيره البلجيكي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في المباراة الودية الدولية التي أقيمت بينهما في كولونيا مساء أمس.

بالاك يحتفل بالهدف الثالث مع زميله جيرمي (رويترز)

سيطر المنتخب الألماني الذي تأهل للمباراة النهائية في نهائيات كأس العالم 2002 على اللقاء منذ بدايته وأهدر عدة فرص للتهديف قبل أن يحرز المهاجم كيفين كوراني الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول.

وواصل الفريق الألماني هجومه في الشوط الثاني ليضيف هدفا ثانيا عن طريق ديتمار هامان لاعب ليفربول الإنجليزي، قبل أن يكمل الثلاثية بهدف لصانع الألعاب مايكل بالاك.

إسبانيا تهزم الدنمارك
وحذت إسبانيا حذو ألمانيا وحققت فوزا ثمينا على ضيفتها الدنمارك بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بمدينة خيخون الإسبانية.

سجل فرناندو مورينتس الهدف الأول في الدقيقة 23، ثم عزز راؤول غونزاليز بهدف ثان في الدقيقة 60.

التشيك تخسر أخيرا
وفي مباراة أخرى، نجح المنتخب الإيرلندي في وقف المسيرة الناجحة لنظيره التشيكي منذ مطلع عام 2002 عندما تغلب عليه 2-1 في العاصمة الأيرلندية دبلن.

سجل أيان هارت (52) وروبي كين (90) هدفي جمهورية أيرلندا, وميلان باروش (81) هدف تشيكيا.

وهذه هي الخسارة الأولى لتشيكيا في 21 مباراة متتالية بعدما حافظت على سجلها خاليا من الهزائم منذ تعاقدها مع المدرب كاريل بروكنر حيث فازت في 14 مباراة وتعادلت في 6.

السويد تهزم إنجلترا
إبراهيموفتش يحتفل بهدفه في مرمى إنجلترا وزميله نيلسون يشاركه الفرحة (الفرنسية)
وفي غوتنبرج حققت السويد فوزا ثمينا على إنجلترا بهدف نظيف سجله مهاجم أياكس الهولندي زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 54.

وهذا هو أول فوز للسويد على إنجلترا منذ عام 1998 عندما فازت 2-1
في أستوكهولم, بينما فشلت إنجلترا في تحقيق الفوز على السويد منذ عام 1968.

وخاض المنتخب الإنجليزي المباراة في غياب لاعبين أساسيين أبرزهم قائده ديفد بيكهام المصاب ومهاجمه مايكل أوين ولاعب وسطه بول سكولز، بينما كان لاعب أرسنال فريديريك ليونغبرغ أبرز الغائبين عن صفوف السويد.

تعادل هولندا وفرنسا
وفي روتردام تعادلت هولندا مع فرنسا بدون أهداف في حضور 50 ألف متفرج، لتفشل فرنسا في الانفراد بالرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية حيث حققت 14 فوزا في المباريات الرسمية والودية في الفترة من 29 مارس/ آذار 2003، وهي تتقاسم هذا الرقم مع البرازيل التي حققته في الفترة الممتدة من 10 يونيو/ حزيران إلى 12 ديسمبر/ كانون الأول 1997.

وغاب عدد كبير من الأساسيين عن تشكيلة الفريقين فلم يرق العرض إلى مستوى سمعة المنتخبين.

مباريات أخرى
وفي بقية المباريات الودية التي جرت أمس، فازت مولدافيا على أذربيجان 2-1، ومقدونيا على أوكرانيا 1-صفر، وألبانيا على آيسلندا 2-1، واليونان على سويسرا 1-صفر.

وخسرت إستونيا أمام أيرلندا الشمالية صفر-1، وبولندا أمام الولايات المتحدة، وصربيا أمام النرويج، وسلوفينيا أمام لاتفيا بنفس النتيجة، بينما خسرت مالطا أمام فنلندا 1-2، وأسكتلندا أمام رومانيا والمجر أمام ويلز، ولوكسمبورغ أمام البوسنة بنفس النتيجة.

وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل وهي كرواتيا مع تركيا 2-2 وبلغاريا مع روسيا 2-2، وسلوفاكيا مع النمسا 1-1.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة