أتلتيكو يزاحم برشلونة وفياريال يسقط الريال   
الاثنين 4/3/1437 هـ - الموافق 14/12/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:07 (مكة المكرمة)، 21:07 (غرينتش)

تقاسم فريق أتلتيكو مدريد صدارة الدوري الإسباني مع برشلونة حامل اللقب، وذلك بفوزه على ضيفه أتلتيك بلباو 2-1 الأحد على ملعب "فيسنتي كالديرون" في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

واستفاد فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني على أكمل وجه من الخدمة التي قدمها لها ديبورتيفو لا كورونيا السبت بتعادله مع برشلونة (2-2)، ليصبح على المسافة ذاتها من الصدارة مع النادي الكاتالوني، ولكل منهما 35 نقطة.

ويدين أتلتيكو بفوزه الخامس على التوالي ومحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة التاسعة على التوالي (سبع انتصارات وتعادلان) -وتحديدا منذ خسارته أمام فياريال (صفر-1) في 26 سبتمبر/ أيلول الماضي- إلى الفرنسي أنطوان غريزمان الذي أهداه النقاط الثلاث بتسديدة قوية من خارج المنطقة (67)، رافعا رصيده إلى ثمانية أهداف في الدوري هذا الموسم.

وكان بلباو البادئ بالتسجيل في الدقيقة 27 عبر إيميريك لابورتي إثر ركلة ركنية، قبل أن يدرك ساوول نيغويس التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بكرة رأسية إثر ركلة ركنية نفذها كوكي (2+45).

فياريال رفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس (أسوشيتد برس)

تعثر الريال
وعلى ملعب "المادريغال"، لم يستغل ريال مدريد تعثر غريمه برشلونة ليضيق الخناق عليه بل مني بدوره بهزيمته الثالثة هذا الموسم أمام مضيفه فياريال صفر-1، من إمضاء روبرتو سولدادو.

وتسببت هذه الهزيمة بتخلف فريق المدرب رافايل بينيتيز بفارق خمس نقاط عن كل من برشلونة وجاره أتلتيكو، بينما رفع فريق "الغواصة الصفراء" رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة عن سلتا فيغو الرابع وثلاث عن ريال الثالث.

تعادل فالنسيا
وأفلت فالنسيا من هزيمته الثانية في ثلاث مباريات بقيادة مدربه الجديد الإنجليزي غاري نيفيل، وخطف نقطة من ملعب مضيفه إيبار بالتعادل معه 1-1.

وبدا فالنسيا في طريقه للخسارة بعدما تخلف حتى الدقيقة 85 بهدف سجله سيرغي أنريش في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

لكن الحظ أسعفه بعدما أهدر ساوول بيرخون ركلة جزاء لأصحاب الأرض تسبب بها الأرجنتيني لوكاس أوربان مما أدى إلى طرده (66)، ثم حصل على هدية في الوقت القاتل عندما حول دافيد خونكا الكرة في شباك فريقه عن طريق الخطأ (85).

ورفع فالنسيا -الذي أكمل الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين بعد طرد إيفان راميس (2+90)- رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن مؤقتا، بينما أصبح رصيد إيبار 21 أيضا في المركز العاشر.

وخسر رايو فايكانو أمام ضيفه مالقة 1-2. وبقي رصيد رايو فايكانو 14 نقطة ونزل مرتبة واحدة إلى المركز الثامن عشر، مقابل 14 أيضا لمالقة الذي ارتقى من التاسع عشر إلى السادس عشر.

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 35 نقطة من 15 مباراة
2- أتلتيكو مدريد 35 من 15
3- ريال مدريد 30 من 15
4- سلتا فيغو 28 من 15
5- فياريال 27 من 15

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة