نجوم سينمائيون أميركيون يسلمون عريضة ضد الحرب   
الثلاثاء 1424/1/8 هـ - الموافق 11/3/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
الممثل مارتن شين يخطب ضد الحرب وسط تظاهرة بهوليود (أرشيف)

سلمت مجموعة من نجوم السينما الأميركية بينهم الممثلة جيسيكا لانغ والممثل إيثان هوك اليوم الاثنين البعثة الدبلوماسية الأميركية في الأمم المتحدة عريضة مناهضة للحرب حملت توقيع أكثر من مليون شخص.

وقالت جيسيكا لانغ "لا يمكنني أن أترك لأولادي إرث الحرب، الأميركيون أناس أخلاقيون وهذا يعني إنه ينبغي علينا ألا ندع حكومتنا تكذب علينا بشأن عدالة هذه القضية".

وتم جمع التوقيعات عبر العالم بواسطة شبكة الإنترنت في غضون خمسة أيام, ونظم حملة التوقيعات هذه مجموعة (موفاون.أورغ) التي تنتمي إلى ائتلاف تنظيمات وجمعيات مناهضة للحرب في العراق باسم (اربحوا من دون الحرب).

وسلمت نسخة عن العريضة إلى الدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن قبل عملية تصويت حاسمة هذا الأسبوع على مشروع قرار أميركي-بريطاني-إسباني يسمح باللجوء إلى القوة ضد العراق.

وقال توم أندروز المدير الوطني لهذا الائتلاف "ندعو ثاني أكبر قوة عظمى في العالم وهي الرأي العام إلى رفع صوتها والقول إلى الحكومات إن بإمكاننا احتواء الرئيس العراقي صدام حسين والسيطرة عليه من دون حرب" مضيفا "نريد منح مفتشي الأمم المتحدة المزيد من الوقت لإنجاز عملهم, وهذا ليس بالكثير". وفي الأسابيع الأخيرة رفعت أوساط الفنانين الأميركيين في الولايات المتحدة لواء معارضة الحرب في العراق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة