تعادل بين الأهلي والإسماعيلي يؤجل حسم لقب الدوري   
الثلاثاء 1423/3/9 هـ - الموافق 21/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تأجل حسم لقب الدوري المصري إثر تعادل المتصدرين الأهلي والإسماعيلي بنتيجة 4-4 في المباراة التي جرت مساء أمس الاثنين على ملعب القاهرة الدولي أمام 75 ألف متفرج في الأسبوع الثالث والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم والذي شهد خسارة الزمالك للمرة الرابعة هذا الموسم والثانية على التوالي عندما سقط أمام مضيفه القناة صفر-1.

وجاءت المباراة مثيرة من كلا الطرفين وتقدم الإسماعيلي ثلاث مرات ورد عليه الأهلي بمثلها ثم تقدم الأهلي للمرة الأولى قبل أربع دقائق من نهاية المباراة لكن الإسماعيلي أدرك التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وبهذه النتيجة تأجل الحسم على اللقب إلى الأسابيع الثلاثة القادمة بعد أن تساوى الفريقان في الصدارة برصيد 57 نقطة ولكن الإسماعيلي تفوق بفارق الأهداف.

وافتتح الإسماعيلي-الساعي لإحراز لقبه الثالث في تاريخه بعد موسمي 66/67 و90/91-التسجيل في الدقيقة 31 بواسطة محمد بركات الذي توغل داخل المنطقة وسدد داخل الشباك رغم محاولة الحارس عصام الحضري التصدي للكرة.

ونزل الأهلي الذي تأثر كثيرا بغياب نجميه إبراهيم سعيد وخالد بيبو بكل ثقله بحثا عن التعادل, وكان له ما أراد بواسطة أحمد بلال من مجهود فردي على حافة المنطقة أنهاه بتسديدة داخل الشباك في الدقيقة 39.

ولم تستمر فرحة الأهلي سوى دقيقتين حيث أضاف عمرو فهيم الهدف الثاني بضربة رأسية إثر ركلة حرة نفذها محمد بركات, لكن الأهلي أدرك التعادل في الدقيقة 45 بضربة رأسية لمحمد فاروق.

بداية حذرة للشوط الثاني
وجاءت بداية الشوط الثاني حذرة من الفريقين, وتقدم الإسماعيلي للمرة الثالثة من ركلة جزاء احتسبها الحكم الإسباني فيكتور توريز بعد عرقلة بركات من قبل محمد عمارة فسددها إسلام الشاطر بنجاح في الدقيقة 63.

وضغط الأهلي بقوة وأدرك التعادل عبر بلال الذي سجل هدفه الثاني في الدقيقة 76 عندما تلقى كرة داخل المنطقة وتلاعب بالحارس واستدار حول نفسه وسدد داخل المرمى.

وتقدم الأهلي للمرة الأولى عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء بعد عرقلة حسام غالي داخل المنطقة فسددها علاء إبراهيم بنجاح.

وفي الوقت الذي اقترب فيه الأهلي من إلحاق الخسارة الأولى بالإسماعيلي هذا الموسم احتسب الحكم ركلة جزاء ثالثة في المباراة وثانية للإسماعيلي في الدقيقة الثانية من الدقائق الأربع التي احتسبها وقتا بدل الضائع بعد أن صد المدافع شادي محمد كرة للشاطر وهي في طريقها إلى المرمى فكان نصيبه بطاقة حمراء واستقبلت شباك فريقه هدف التعادل عبر عطية صابر الذي سدد بنجاح ركلة الجزاء.

خسارة الزمالك
وفي المباراة الثانية ألحق القناة الخسارة الثانية على التوالي بالزمالك بعد خسارته أمام الأهلي 1-6 الخميس الماضي، وتغلب عليه بهدف سجله محمد عبد الرحمن (حنكش) من ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة.

وأهدر حسن موسى ركلة جزاء ثانية احتسبها الحكم الدولي جمال الغندور في الدقيقة 87 تصدى لها الحارس محمد عبد المنصف. وهذه هي الخسارة الرابعة للزمالك هذا الموسم بعد الأولى أمام الإسماعيلي 3-4 والثانية أمام المقاولون العرب 1-2 والثالثة أمام الأهلي 1-6, فتجمد رصيده عند 49 نقطة في المركز الثالث.

وهذه هي المواجهة الثالثة التي يعجز فيها الزمالك عن التفوق على فريق يقوده لاعبه السابق الدولي جمال عبد الحميد الذي تعادل مرتين 3-3 أثناء قيادته فريق سوهاج.

نتائج بقية المباريات
استعاد الاتحاد السكندري توازنه بعد ثلاث هزائم متتالية أمام فرق الصدارة وتغلب على غزل المحلة بهدف سجله محمد إبراهيم في الدقيقة 61، وسحق غزل السويس ضيفه سوهاج بستة أهداف نظيفة، وفاز المصري على الترسانة 2-صفر، وتعادل بلدية المحلة مع جولدي 1-1, والمقاولون العرب مع المنصورة صفر-صفر.

ترتيب فرق الصدارة


الفريق

النقاط

الإسماعيلي

57

الأهلي

57

الزمالك

49

غزل المحلة

30

الترسانة

30

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة