اعتقال مشاركين في مسيرة بمخيم للاجئين بالأردن   
الأحد 1422/7/13 هـ - الموافق 30/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

من مسيرة الجمعة في مخيم البقعة
ألقت أجهزة الأمن الأردنية القبض على ستة أشخاص من بينهم أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين بعد مشاركتهم الجمعة في مسيرة بمخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين شمال عمان بمناسبة مرور عام على اندلاع انتفاضة الأقصى.

وأوضح المتحدث باسم الجماعة جميل أبو بكر أنه تم إلقاء القبض عليهم في مداهمات قامت بها أجهزة الأمن لمنازلهم و"لا يزالون حتى الآن محتجزين". وأشار إلى أن المداهمات شملت رئيس نادي البقعة محمد عقل وكاظم عياش الذي يسكن قريبا من المخيم, والاثنان ينتميان إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وأضاف أبو بكر أن الآخرين ينتمون إلى عدد من الفصائل الفلسطينية مثل منظمة فتح بزعامة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات أو فتح الانتفاضة المعارضة لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وأفاد شهود عيان بأن المتظاهرين رددوا في مسيرة الجمعة هتافات تندد بالتحالف الدولي ضد الإرهاب الذي تعمل الولايات المتحدة على إقامته عقب هجمات 11 سبتمبر/ أيلول.

وكانت الحكومة الأردنية حظرت منذ نحو عام التظاهرات في الأماكن والساحات العامة، إلا أنها تسمح عادة بتنظيم تظاهرات داخل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين. ويوجد في الأردن أكثر من مليون ونصف مليون لاجئ فلسطيني غالبيتهم يحملون الجنسية الأردنية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة