كنوز الحضارة اليمنية تعرض بواشنطن   
الاثنين 1426/5/14 هـ - الموافق 20/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 20:36 (مكة المكرمة)، 17:36 (غرينتش)
الآثار اليمنية القديمة محل اهتمام السياح الأوروبيين
عبده عايش – صنعاء
تشهد العاصمة الأميركية واشنطن يوم بعد غد الأربعاء معرض "الحضارة اليمنية"، في تزامن مقصود مع توافد السياح على واشنطن خلال الصيف، بغرض استقطاب المجتمع الأميركي للسياحة في اليمن.

وقال وزير الثقافة والسياحة اليمني خالد الرويشان في تصريح للجزيرة نت إن المعرض يشكل محاولة لتقديم الصورة الحقيقية لليمن، بوصفها حضارة قديمة وواقعا وحاضرا يسعى صوب التحديث.
 
ويحتوي المعرض على 500 قطعة من أهم القطع الأثرية اليمنية المتنوعة جمعت من متاحف كثيرة في اليمن، قال الوزير اليمني إنه تم اختيارها وفقا لرؤية تحاول تقديم الحضارة اليمنية بألوان الطيف.

وأشار الرويشان إلى أن المعرض الحالي يتنقل في أوروبا منذ سنوات حيث حط في ألمانيا وإسبانيا وباريس بفرنسا وصقلية الإيطالية في جولة تستمر حتى سبتمبر/أيلول القادم.

وهذه هي أول فعالية يمنية كبيرة بهذا الحجم تقام في الولايات المتحدة، وسيقام على هامش المعرض فعاليات ثقافية موازية إلى جانب افتتاح معرض الحضارة، حيث تتواجد فرقة فنية ستؤدي عددا من الوصلات الفنية المختلفة للفلكلور الشعبي اليمني.

وعبّر الرويشان عن أمله في أن تكون فعاليات معرض الحضارة اليمنية في مستوى العلاقات بين صنعاء وواشنطن، وقال إن اليمن تسعى من خلال هذه الفعاليات لفتح باب جديد للسياحة الأميركية بالتوازي مع السياحة الأوروبية.
_______________
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة