ألمانيا تعتقل مشتبها بعضويته في تنظيم القاعدة   
الأحد 1422/10/22 هـ - الموافق 6/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

شرطة ألمانية أثناء اقتحام إحدى الشقق
لملاحقة مشتبه بهم في تنظيم القاعدة (أرشيف)
ألقت السلطات الألمانية القبض على شخص تشتبه بأنه عضو في تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن، وذلك في مداهمة لفندق بمدينة مونشنغلادباخ غرب البلاد في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وقال متحدث باسم شرطة المدينة إن السلطات الاتحادية أبلغتهم عن ثلاثة أشخاص مطلوبين، ولكن لدى مداهمة الفندق تم العثور على شخص واحد. وأوضح أن المحققين عثروا في شقته على مبلغ كبير من المال.

وتتحرى الشرطة عن خطط سفر هذا الرجل الذي قالت إنه يبلغ من العمر ما بين 30 و40 عاما. وقد وجهت السلطات الألمانية إلى الرجل غير المسلح والذي قالت إنه يحمل اسما إيطاليا اتهامات بالانتماء لتنظيم غير قانوني.

وقال أحد المسؤولين في فندق دورينت حيث اعتقل الرجل الذي لم يذكر اسمه إنه "حضر وحيدا في الساعة الثانية مساء، بعد ذلك تلقينا اتصالا من السلطات الجنائية الاتحادية التي جاءت عند منتصف الليل تقريبا".

وفي السياق ذاته قال المسؤولون الألمان إن الشرطة في بريمن فتشت في وقت سابق أمس السبت مسكنين أحدهما للبناني والآخر لتونسي يشتبه بعضويتهما في تنظيم غير قانوني، لكنها لم تعتقل أحدا منهما.

وتجري السلطات الألمانية تحقيقا واسعا في الصلات المحتملة بهجمات 11 سبتمبر/ أيلول بعد أن ظهر أن محمد عطا وخاطفين آخرين عاشوا في مدينة هامبورغ بشمال ألمانيا لسنوات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة