"فآي".. كاميرا بتقنية 360 درجة وبدقة 4كي   
الثلاثاء 6/11/1437 هـ - الموافق 9/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:01 (مكة المكرمة)، 15:01 (غرينتش)

كشفت شركة "آي-إيميرسيف" الألمانية عن نظامها المتكامل من فئة الكل في واحد للواقع الافتراضي يحمل اسم "آي-إيميرسيف" ويسمح للمبدعين بتسجيل وبث فيديوهات الواقع الافتراضي بتقنية 360 درجة بدقة الوضوح الفائق (4كي).

ويوفر النظام أول كاميرا كروية لتسجيل مقاطع الفيديو بتقنية 360 درجة بدقة 4كي، ويمكنها القيام بالبث المباشر دون توقف أو عمليات إضافية.

وتشير الشركة المنتجة إلى أن نظامها الجديد يتوافق مع جميع الأجهزة الإلكترونية والمنصات، ويقدم للمبدعين إمكانيات كبيرة لتحقيق دخل مرتفع بطريقة سهلة ومبتكرة.

وكانت الشركة أطلقت في وقت سابق حملة تمويل جماعي على موقع "إنديغوغو" لجمع الأموال من أجل إطلاق حزمة مكونة من ثلاثة منتجات تتضمن كاميرا "فآي" (Veye) للواقع الافتراضي بتقنية تصوير 360 درجة، ومسندا خاصا لتثبيت الكاميرا، ونظارة واقع افتراضي من الورق المقوى مشابهة لنظارة غوغل وتحمل اسم "غو فيور" تستخدم مع الهواتف الذكية.

وتمتلك الكاميرا تصميما مناسبا للحمل، وتسمح للمستخدم بالبث المباشر لصور ومقاطع فيديو الواقع الافتراضي، وهي متوافقة مع مختلف منصات وسائل التواصل الاجتماعي مثل يوتيوب وفيسبوك.

وتأتي الكاميرا مع تطبيق محمول يتيح للمستخدمين التواصل مع الجمهور لبث الأحداث الحية مباشرة، وتقول الشركة إنه بإمكان كاميرتها البث الحي دون تقطيع ودون الحاجة إلى عمليات معالجة إضافية لاستخدام دقة 4كي.

وتحتوي كاميرا "فآي" المصممة من الألمونيوم على مستشعر من سوني، وتمتلك عدستي 220 درجة من نوع "عين السمكة"، ومايكروفونات داخلية، إلى جانب مسند قياسي (ترايبود) ثلاثي القوائم.

وتمتلك الشركة تطبيقا محمولا يسمح للمستخدم بالتحكم بكاميرا "فآي" لإنشاء فيديوهات ومحتوى يستخدم مع نظارة الواقع الافتراضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة