الريال يودع كأس ملك إسبانيا وتأهل سهل لبرشلونة   
الجمعة 1436/3/25 هـ - الموافق 16/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:27 (مكة المكرمة)، 21:27 (غرينتش)

خطف فرناندو توريس الأضواء بعدما هز شباك ريال مدريد مرتين ليقود أتليتكو مدريد إلى تعادل ثمين إيابا 2-2 مع مضيفه وغريمه في المدينة الخميس، ليطيح بحامل اللقب من كأس ملك إسبانيا. ويلعب أتليتكو في دور الثمانية مع برشلونة الذي سحق إلتشي برباعية نظيفة في نهائي مبكر للبطولة.

وكان أتليتكو مدريد فاز ذهابا على ملعبه فيسنتي كالديرون بهدفين نظيفين الأسبوع الماضي.

وعلى ملعب سانتياغو برنابيو وأمام 81 ألف متفرج، استقبل البرتغالي كريستيانو رونالدو بتصفيق حاد لنيله الاثنين الماضي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عام 2014 للمرة الثالثة بعد عامي 2008 و2013، لكن فرحة الأنصار لم تدم طويلا لأن أتليتكو مدريد افتتح التسجيل في الدقيقة الأولى عبر توريس العائد إلى ناديه السابق من ميلان الإيطالي.

وسجل توريس الهدف بعدما تلقى كرة عرضية من الفرنسي أنطوان غريزمان إثر ركلة حرة تابعها الأول بقدمه اليسرى في شباك الحارس البديل الكوستاريكي كيلور نافاس، مصعبا مهمة أصحاب الأرض.

ولم يطل الانتظار كثيرا وتمكن ريال مدريد من إدراك التعادل بعد ركلة حرة نفذها الألماني توني كروس وطار لها سيرخيو راموس، وأودعها برأسه أسفل الزاوية اليسرى البعيدة عن نافاس في الدقيقة 20.

وفي مستهل الشوط الثاني كما في الأول ومن هجمة مرتدة قادها توريس وتبادل الكرة مع غريزمان قبل أن يهرب الأول من بيبي ويراوغه ويسدد من مسافة قريبة ارتطمت بقدم الحارس نافاس واستقرت في مرماه هدفا ثانيا في الدقيقة 46.

وأدرك ريال مدريد التعادل الثاني بعد كرة من مارسيلو إلى غاريث بيل الذي عكسها أمام المرمى فطار لها رونالدو وأسقطها برأسه في الزاوية اليسرى البعيدة عن يان أوبلاك في الدقيقة 54.

فوز برشلونة
وفي مباراة أخرى أكمل برشلونة عقد المتأهلين إلى دور الثمانية بفوزه السهل برباعية نظيفة على مضيفه إلتشي مساء الخميس في إياب دور الـ16 بالمسابقة، بعدما غلبه ذهابا بخماسية نظيفة، ليفوز الفريق الكتالوني 9-صفر في مجموع المباراتين.

وضرب برشلونة موعدا مع أتليتكو مدريد في نهائي مبكر للبطولة ضمن منافسات دور الثمانية.

وحسم برشلونة مباراة الإياب في شوطها الأول، حيث سجل ثلاثة أهداف بعد تفوق تام على مضيفه.

وسجل جيرمي ماتيو وسيرجي روبرتو وبدرو رودريغز الأهداف الثلاثة في الدقائق 20 و40 و43 من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني، سجل أدريانو كوريا الهدف الرابع لبرشلونة في الوقت بدل الضائع للمباراة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة