نادال يتأهل بالماسترز ويضمن الصدارة عالميا   
الأربعاء 1435/1/4 هـ - الموافق 6/11/2013 م (آخر تحديث) الساعة 22:41 (مكة المكرمة)، 19:41 (غرينتش)
نادال يمنّي النفس بالظفر بلقب بطولة الماستزر للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية (الفرنسية)
ضمن الإسباني رافايل نادال المصنف أول إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي، بعد بلوغه اليوم نصف نهائي بطولة الماسترز للتنس المقامة في لندن، على حساب السويسري ستانيسلاس فافرينكا السابع.

ففي إطار الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في البطولة البالغة جوائزها ستة ملايين دولار، تغلب نادال على فافرينكا 7-6 (7-5) و7-6 (8-6) محققا الفوز الثاني على التوالي بعد الأول على مواطنه دافيد فيرر يوم الثلاثاء.

وهو الفوز الـ73 لنادال هذا الموسم مقابل ست هزائم، ليضمن بالتالي إنهاء الموسم في الصدارة التي انتزعها قبل نحو شهر من الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي كان يهدده باستعادتها. وهي المرة الثالثة التي يضمن فيها إنهاء الموسم في الصدارة بعد عامي 2008 و2010.

وقال نادال "إنه سيناريو مثالي.. أنا سعيد جدا بالنظر إلى ما حصل العام الماضي"، في إشارة إلى غيابه عن الملاعب منذ يوليو/تموز 2012 حتى فبراير/شباط 2013 بسبب إصابة في الركبة، لكنه حقق عودة قوية، إذ أحرز ألقاب عشر دورات -بينها رولان غاروس الفرنسية وفلاشينغ ميدوز الأميركية- استعاد بفضلها صدارة التصنيف العالمي من ديوكوفيتش للمرة الأولى منذ عام 2011.

ويمنّي نادال النفس بالظفر بلقب بطولة الماسترز للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية الغنية بالألقاب، علما بأنه غاب عن نسخة العام الماضي بسبب الإصابة، وأفضل نتيجة له فيها وصوله إلى النهائي عام 2010 قبل أن يخسر أمام السويسري روجيه فيدرر.

ويلعب لاحقا اليوم الإسباني دافيد فيرر مع التشيكي توماس برديتش.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة