ديترويت يهزم ميامي ويتأهل لنهائي السلة الأميركية   
الثلاثاء 1426/5/1 هـ - الموافق 7/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 20:08 (مكة المكرمة)، 17:08 (غرينتش)

لاعبو ديترويت يحتفلون بالفوز الثمين (الفرنسية)


انتزع ديترويت بيستونز الفوز بلقب القسم الشرقي في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بعد تحقيقه فوزا ثمينا على منافسه ميامي هيت 88-82 في المباراة السابعة الحاسمة التي جمعت بين الفريقين في ميامي مساء أمس الاثنين.
 
وحسم ديترويت مواجهاته السبع مع ميامي لمصلحته 4-3 رغم أن الأخير كان متقدما 3-2 في المباريات الخمس الأولى فضلا عن كون المباراة النهائية على ملعب ميامي وبين جماهيره.
 
وبذلك يتأهل ديترويت للدور النهائي في دوري السلة الأميركي حيث يلاقي سان أنطونيو سبيرز الفائز بلقب القسم الغربي على حساب فينيكس صنز علما بأن ديترويت يسعى للاحتفاظ باللقب الذي فاز به الموسم الماضي على حساب لوس أنجلوس ليكرز كما فاز به من قبل العامين 1989 و1990.
 
وجاءت المباراة قوية ومثيرة من الجانبين وكان أفضل مسجل بها هو عملاق ميامي شاكيل أونيل برصيد 27 نقطة بينما اكتفى الهداف العائد من الإصابة دواين وايد بتسجيل 20 نقطة، في حين كان ريتشارد هاميلتون أفضل مسجل في ديترويت برصيد 22 نقطة وأضاف زميله رشيد والاس 20 نقطة.
 
وبينما عبر مدرب ديترويت ولاعبوه عن سعادتهم البالغة بالتأهل للدور النهائي للعام الثاني على التوالي، بدت مشاعر الأسى على مدرب ميامي ستان فان غودي الذي قال إنه أصيب بخيبة أمل كبيرة، خاصة أن فريقه قدم موسما جيدا ثم خسر المباراة الحاسمة على أرضه رغم أنه كان متقدما بفارق سبع نقاط في الربع الأخير منها.
   
وستتكون منافسات الدور النهائي للبطولة كالمعتاد من سبع مباريات يفوز بها من يسبق منافسه لتحقيق أربعة انتصارات علما بأن المباراة الأولى ستكون على ملعب سان أنطونيو مساء بعد غد الخميس.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة