مظاهرات بالإسكندرية والمطرية مناهضة للانقلاب   
الجمعة 1436/3/5 هـ - الموافق 26/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 20:02 (مكة المكرمة)، 17:02 (غرينتش)

شهدت مدينة الإسكندرية شمال مصر خروج نحو عشر مظاهرات في مناطق متفرقة من المحافظة، حيث ندد المحتجون باعتقال الآلاف من معارضي الانقلاب العسكري، وطالبوا بالإفراج الفوري عن كل المعتقلين السياسيين.

ورفع المشاركون أعلام مصر وصور القتلى والمعتقلين وشارات رابعة العدوية، كما توعدوا بتنظيم المزيد من المظاهرات في الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن قوات الأمن بالإسكندرية ألقت القبض على خمسة من أعضاء جماعة الإخوان، وفرقت مظاهرات بعزبة المهاجرين ردد المشاركون فيها هتافات مناهضة للقوات المسلحة والشرطة, وأطلقوا الألعاب النارية تجاه قوات الأمن.

ونشرت وكالة غيتي صورا لمظاهرة خرج فيها مناهضو الانقلاب اليوم الجمعة في حي المطرية شرقي العاصمة المصرية القاهرة.

إجراءات أمنية
وتأتي هذه التطورات في ظل تعزيز السلطات المصرية إجراءاتها الأمنية قبل أيام من احتفالات رأس السنة الميلادية، حيث تم نشر كمائن ودوريات مرورية وأمنية بالشوارع والطرق الرئيسية في الإسكندرية.

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن أجهزة الأمن بأسوان (899 كلم جنوب القاهرة) ألقت القبض اليوم على عضو في جماعة الإخوان المسلمين بعد اتهامه بالتحريض والعنف ومناهضة نظام الحكم، وأضافت أن الأمن ضبط بحوزته أوراقا تنظيمية خاصة بالجماعة وصورا للرئيس المعزول محمد مرسي وشارات رابعة.

وكانت القاهرة شهدت أمس الخميس خروج عدة مظاهرات ليلية رافضة للانقلاب ومطالبة بعودة البلاد إلى المسار الديمقراطي المنبثق عن ثورة 25 يناير.

وقد خرجت المظاهرات في حي عين شمس شرق العاصمة، فيما قالت حركة شباب 6 أبريل إن قوات الأمن اعتقلت العضو بالحركة كرم زكريا بسبب تسجيل إعجابه بصفحة ثورية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة