نائبة الرئيس الفيتنامي تصل بغداد في زيارة عمل   
الخميس 1422/12/29 هـ - الموافق 14/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

وصلت إلى بغداد اليوم الخميس نائبة الرئيس الفيتنامي نغوين ثي بنه في زيارة تستغرق أربعة أيام ويرافقها فيها عدد من رجال الأعمال. وقالت وكالة الأنباء العراقية الرسمية إن هذه الزيارة تهدف إلى تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين العراق وفيتنام.

ونقلت الوكالة عن ثي بنه قولها إن "القيادة الفيتنامية راغبة بتعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وبما يسهم في الارتقاء بمستوى العلاقات إلى ما تطمح إليه قيادتا البلدين الصديقين". وأوضحت أن "التعاون الحالي بين البلدين يسير بخطى حثيثة وفي المجالات كافة".

وعبر نائب رئيس الجمهورية العراقي طه ياسين رمضان عن ثقته بأن علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين "تسير على نحو نموذجي"، وأشار إلى التطور "الإيجابي والملحوظ" في علاقات البلدين اللذين توصلا في السابق إلى برامج عمل تنفيذ استثمارات مشتركة.

يذكر أن نائب رئيس الجمهورية العراقي طه ياسين رمضان كان قد أكد في السابع عشر من يناير/كانون الثاني الماضي أن توجيهات أعطيت للوزارات العراقية لإعطاء الأفضلية إلى الشركات الفيتنامية عند إبرام عقود في إطار برنامج النفط مقابل الغذاء، وذلك "لكون فيتنام تحتل المرتبة الأولى في علاقات العراق الخارجية".

يشار إلى أن العراق يستورد من فيتنام ما قيمته 600 مليون دولار سنويا في إطار برنامج النفط مقابل الغذاء الذي تشرف عليه الأمم المتحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة