إرجاء حكم الاستئناف بحق تونسي أدين بالانتماء للقاعدة   
الأربعاء 1423/4/9 هـ - الموافق 19/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أرجأت محكمة تونسية عسكرية اليوم إصدار حكمها في طلب الاستئناف المقدم من أحد المتهمين بالانتماء إلى تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن وصدر حكم بإدانته غيابيا.

وقال سمير بن عمر محامي التونسي جابر طرابلسي إن المحكمة العسكرية ستصدر الأسبوع المقبل حكمها في الاستئناف الذي رفعه.

وكان طرابلسي المقيم في إيطاليا قد حوكم غيابيا وصدر عليه حكم بالسجن لمدة 20 عاما في تونس مع 33 تونسيا آخر، فقد أدانته محكمة عسكرية بالانتماء إلى تنظيم إرهابي يعمل في الخارج. وسلمت السلطات الإيطالية المتهم إلى السفارة التونسية في روما ونقل إلى تونس في فبراير/شباط الماضي للاعتراض على الحكم الغيابي الصادر بحقه.

وطلبت هيئة الدفاع من المحكمة تأجيل إصدار الحكم بسبب حالة موكلهم الصحية، وأشار بن عمر إلى أن طرابلسي ينفذ إضرابا عن الطعام بدأه قبل عشرة أيام، لكن المحكمة رفضت التأجيل وقررت قبل رفع الجلسة إصدار حكمها الأسبوع المقبل.

وكانت أحكام بالسجن قد صدرت بحق 33 تونسيا بالتهمة نفسها تتراوح بين 8 و20 عاما. وقد مثل ثلاثة منهم أمام المحكمة واستأنفوا الحكم، بيد أن محكمة الاستئناف ثبتت الأحكام الصادرة بحقهم.

وتتهم هذه المجموعة التي عرفت باسم "خلية ميلانو" بتجنيد أشخاص للانضمام إلى المنظمة وتدريبهم وإرسالهم للقتال في أفغانستان. وتعتقد السلطات الإيطالية أن عمل الخلايا التابعة لتنظيم القاعدة في إيطاليا اقتصر على تزييف وثائق الهوية وإيواء العناصر التابعة لها وليس التخطيط لشن هجمات داخل إيطاليا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة