حكم بالسجن على مشجع دانماركي حاول الاعتداء على حكم   
الأربعاء 1428/8/23 هـ - الموافق 5/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:54 (مكة المكرمة)، 21:54 (غرينتش)
اللاعب الدانماركي مايكل غرافغارد أنقذ الحكم من اعتداء المشجع الغاضب (الأوروبية)

أصدرت محكمة دانماركية حكما بالسجن مدة 30 يوما مع إيقاف التنفيذ ضد مشجع حاول الاعتداء على حكم خلال مباراة بتصفيات أمم أوروبا 2008 أمام السويد في يونيو/حزيران الماضي.
كما أمرت المحكمة المشجع البالغ من العمر 29 عاما بقضاء 40 ساعة في خدمة المجتمع مع دفع مصاريف المحكمة، بعدما أدانته بمحاولة الاعتداء وخرق الأمن والنظام باقتحام أرض الملعب.
 
وذكرت وسائل إعلام دانماركية أن المحكمة قالت إن المخالفات التي ارتكبها
المشجع تستوجب عقوبة السجن في الأحوال العادية لكنها رأفت بحاله بعد أن عانى من عواقب وخيمة جراء فعلته، فضلا عن الندم الكبير الذي أبداه.
 
يذكر أن المحكمة كانت قررت منع وسائل الإعلام من ذكر اسم المشجع علما بأن أحد الشهود في القضية كان اللاعب الدانماركي الدولي مايكل غرافغارد الذي تدخل لمنع المشجع من الاعتداء على الحكم هربرت فاندل الذي قرر من جانبه إلغاء المباراة.
 
ووقعت الأحداث المؤسفة قبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة وكانت النتيجة هي التعادل 3-3 علما بأن المشجع الغاضب اقتحم الملعب غاضبا من قرار الحكم باحتساب ركلة جزاء للسويد.
 
وفي وقت لاحق احتسب الاتحاد الأوروبي نتيجة المباراة 3-صفر لصالح السويد كما غرم الاتحاد الدانماركي 50 ألف فرنك سويسري فضلا عن نقل مباراتيه التاليتين على أرضه بتصفيات أمم أوروبا إلى ملعب يبعد 140 كيلومترا على الأقل عن العاصمة كوبنهاغن.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة