الريال ينفرد بالصدارة وسلتا فيغو يعمق جراح برشلونة   
الأحد 1436/1/10 هـ - الموافق 2/11/2014 م (آخر تحديث) الساعة 2:06 (مكة المكرمة)، 23:06 (غرينتش)

حقق سلتا فيغو مفاجأة من العيار الثقيل في الدوري الإسباني لكرة القدم بعدما حقق فوزا تاريخيا 1-صفر على مضيفه برشلونة، في المرحلة العاشرة من المسابقة السبت على ملعب كامب نو معقل الفريق الكتالوني.

ويدين سلتا فيغو بهذا الفوز إلى لاعبه خواكين لاريفي الذي أحرز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 55 من متابعة للتمريرة البينية التي لعبها له مانويل نوليتو، فانفرد اللاعب الأرجنتيني على إثرها بكلاوديو برافو حارس مرمى برشلونة ووضع الكرة بكل سهولة داخل الشباك.

ويعد هذا الفوز هو الأول لسلتا فيغو على برشلونة في كامب نو بالدوري الأسباني منذ 73 عاما، حيث يرجع آخر فوز حققه الفريق السابق لمدرب برشلونة الحالي لويس إنريكي إلى موسم 1941-1942.

وتوقف رصيد برشلونة -الذي تلقى خسارته الثانية على التوالي في المسابقة بعد هزيمته 1-3 أمام غريمه التقليدي ريال مدريد في المرحلة الماضية- عند 22 نقطة ليهوى إلى المركز الثالث، بينما ارتفع رصيد سلتا فيغو إلى 19 نقطة ولكنه ظل في المركز السادس.

خواكين لاريفي سجل هدف الفوز الوحيد لسلتا فيغو في مرمى برشلونة (الأوروبية)

الريال ينفرد
وانفرد ريال مدريد بالصدارة للمرة الأولى هذا الموسم بعدما حقق انتصاره السابع على التوالي في المسابقة، عقب تغلبه 4-صفر على مضيفه غرناطة أمس السبت.

وارتفع رصيد الريال بهذا الفوز إلى 24 نقطة، في حين توقف رصيد غرناطة عند تسع نقاط ليظل في المركز الرابع عشر بعدما تلقى خسارته الخامسة في مبارياته الستة الأخيرة.

وعلى ملعب فيسنتي كالديرون، ارتقى أتليتكو مدريد إلى المركز الثاني بعدما اكتسح ضيفه قرطبة 4-2.

وانتهى الشوط الأول بتقدم أتليتكو مدريد بهدف نظيف جاء عبر النيران الصديقة عن طريق لويس إدواردو باتشيكو لاعب قرطبة الذي أحرز بالخطأ في مرماه الهدف الأول لأتليتكو في الدقيقة 43.

وفي الشوط الثاني، فاجأ قرطبة أصحاب الأرض بإحراز هدف التعادل عن طريق الجزائري نبيل غيلاس في الدقيقة 53، قبل أن يرد أتليتكو بثلاثة أهداف أخرى جاءت عن طريق أنتوان جريزمان وماريو ماندزوكيتش وراؤول غارسيا في الدقائق 58 و62 و80.

وقبل النهاية بثلاث دقائق، أضاف غيلاس الهدف الثاني لقرطبة لتنتهي المباراة بفوز ثمين ومستحق لأتليتكو مدريد، الذي رفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثاني، بينما توقف رصيد قرطبة عند خمس نقاط في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع).

ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 24 نقطة من 10 مباريات

2- أتلتيكو مدريد 23 من 10

3- برشلونة 22 من 10

4- إشبيلية 22 من 9

5- فالنسيا 20 من 9

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة