نقل أيمن نور إلى المستشفى بعد تدهور صحته   
الأحد 1426/11/18 هـ - الموافق 18/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 0:34 (مكة المكرمة)، 21:34 (غرينتش)

محامي نور قال إنه نقل إلى مستشفى السجن بحالة خطرة (الأوروبية)

نقل زعيم حزب الغد المصري أيمن نور إلى المستشفى اليوم، بعد تردي وضعه الصحي بسبب إضرابه عن الطعام في سجنه لليوم الثامن على التوالي.

وذكر عامر سالم محامي نور إن الأخير نقل إلى مستشفى مزرعة طرة التابعة للسجن بحالة خطرة، مضيفا أن الطبيب وجد أن نسبة الأسيتون مرتفعة بشكل غير طبيعي في دمه وبوله.

وكان نور قد أوقف في الخامس من الشهر الجاري، على خلفية محاكمته وستة آخرين بتهمة سابقة بتزوير أوراق وتوقيعات عند تقديم الأوراق المطلوبة لترخيص حزب الغد الذي يتزعمه.

ويعاني المتهم الذي نافس الرئيس حسني مبارك بالانتخابات التي جرت في سبتمبر/أيلول الماضي، من مرض السكر. ويقول أطباؤه إن الإضراب عن الطعام سيسبب له غيبوبة واحتمال الموت، مشيرين إلى احتمال حصول تسمم في الدم يمكن أن يحدث ضررا لأعضائه الحيوية.

وقالت المتحدثة باسمه زوجته جميلة إسماعيل إن الأطباء يصرون على أنهم عالجوا الاختلال في دم أيمن من خلال حقن السوائل في أوردته. وأضافت أنه عازم على مواصلة إضرابه عن الطعام ولكنه يفكر في قبول السوائل.

وكانت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان قد طالبت بالإفراج الفوري عن أيمن نور نظرا لسوء حالته الصحية منذ بدأ إضرابه عن الطعام.

ويُذكر أن السياسي المصري زعيم حزب الغد والنائب السابق، قد بدأ إضرابا عن الطعام قبل ثمانية أيام احتجاجا على ظروف اعتقاله حيث قال إنه يتلقى معاملة سيئة.

وأوقف نور على ذمة القضية في يناير/كانون الثاني الماضي ثم أطق سراحه في مارس /آذار قبل أن يوقف مجددا هذا الشهر، على أن يجري البت بقضيته يوم 24 الجاري.

وتقول الولايات المتحدة التي تدعو إلى مزيد من الحريات السياسية في مصر، إنها تراقب المحاكمة عن كثب.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة