لعبة "إنغريس" في متجر تطبيقات أبل مجانا   
الأربعاء 19/9/1435 هـ - الموافق 16/7/2014 م (آخر تحديث) الساعة 13:19 (مكة المكرمة)، 10:19 (غرينتش)

أعلنت شركة "غوغل" إطلاق لعبة الواقع المعزز "إنغريس" للأجهزة الجوالة المزودة بنظام تشغيل "أبل آي.أو.أس"، بعدما كانت في السابق حكرا على الأجهزة المزودة بنظام غوغل أندرويد.

ويتوفر إصدار اللعبة المخصص للهاتف الذكي "آيفون" أو الحاسوب اللوحي "آيباد" مجانا في متجر تطبيقات أبل، لكن الاستمتاع باللعب يتطلب تسجيل الدخول في حساب غوغل.

وتستخدم لعبة "إنغريس" المطورة من قبل فريق "نيانتيك لابس"، تقنية تحديد المواقع الجغرافية بالجهاز الجوال كي يتم تحويل العالم إلى لعبة افتراضية.

ويتم تقسيم اللاعبين إلى فريقين من أجل إحكام السيطرة الافتراضية على مواقع وأماكن الحياة العامة، ولذلك يتعين على اللاعب زيارة المواقع الفعلية قبل أن يتم "اقتحامها" بواسطة الهاتف الذكي، أو "الدفاع عنها" ضد هجمات الفريق الآخر.

وتستند اللعبة إلى خلفية من عالم الخيال العلمي، وهي تدور حول شكل من أشكال الطاقة الغامضة خارج كوكب الأرض، وقد نشأ مجتمع نشط حول اللعبة حيث يتم عقد العديد من الاجتماعات للاعبين من أجل حل المهام المشتركة.

وبغض النظر عن عائدات الإعلانات فإن شركة غوغل تتمكن من الوصول إلى جميع البيانات الخاصة بالتحركات وتحديد الموقع للاعبين، ولا يتمكن اللاعب من إخفاء أي شيء عن الشركة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة