برشلونة.. 55 مليون دولار لشراء لاعبين جدد   
الثلاثاء 1437/5/30 هـ - الموافق 8/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:36 (مكة المكرمة)، 11:36 (غرينتش)

لا يكتفي برشلونة بالإنجازات التي حققها لاعبوه، فهو -على ما يبدو- يريد المحافظة عليها أو المزيد منها، ولهذا بدأ الجهازان الفني والإداري في النادي رحلة البحث عن لاعبين لتعزيز صفوف "البلوغرانا".

ورصد النادي 55 مليون دولار -بحسب صحيفة ماركا الإسبانية- وما يتوفر من أموال من بيع لاعبين، للتعاقد مع لاعبين يحتاجهم الفريق في ثلاثة مراكز هي: قلب الدفاع، وظهير، ومهاجم.

1- قلب الدفاع: وهو على رأس أولويات البرسا، خصوصا أن البلجيكي توماس فرمايلين والإسباني مارك باترا ليسا في مستوى التوقعات، ولهذا وضعت قائمة من المرشحين في مقدمتهم: مدافع باريس سان جيرمان البرازيلي ماركينيوس، ومدافع أتليتك بلباو الفرنسي إيميرك لابورتي، ومدافع أتلتيكو مدريد الأورغوياني خوسيه خمينيز.

2- الظهير: يبدو أن الانتقادات الكثيرة لدفاع الفريق الكتالوني وسهولة اختراقه في أكثر من مناسبة، دفعت الجهازين الفني والإداري إلى التركيز على تعزيز هذا الخط، فالبرازيلي دوغلاس لا يحظى بثقة المدرب لويس إنريكي حيث تأكد رحيله نهاية الموسم، إضافة إلى تزايد الأنباء عن رحيل البرازيليين الآخرين ألفيش وأدريانو.

3- المهاجم: رغم وجود "الأم.أس.أن" (ميسي وسواريز ونيمار) فإن إنريكي يحاول ضم بديل جاهز في حال إصابة أحدهم، خصوصا أن منير الحدادي يصبح المهاجم الخامس في الفريق إذا وافق على ذلك، إضافة إلى أن المهاجم الإسباني ساندرو راميرز سيغادر في الصيف.

ويأمل إنريكي ضم مهاجم سلتا فيغو الإسباني نوليتو الذي يضعه على رأس خياراته المفضلة، ولكن المعضلة تكمن في السعر المبالغ فيه المطلوب من فريقه، وهذا ما قد يؤثر على عملية الانتقالات الأخرى، خصوصا أن نوليتو لن يكون أساسيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة