السد يعزز صدارته لدوري قطر   
الاثنين 1434/4/1 هـ - الموافق 11/2/2013 م (آخر تحديث) الساعة 23:43 (مكة المكرمة)، 20:43 (غرينتش)
السد يحافظ على فارق ست نقاط عن أقرب ملاحقيه لخويا (رويترز-أرشيف)

عزز نادي السد صدارته للدوري القطري لكرة القدم عقب تحقيقه فوزا ثمينا بثلاثية نظيفة على حساب السيلية في المرحلة الـ15 التي اختتمت اليوم الاثنين، وفاز الجيش على الغرافة 2-0 ليواصل ملاحقته لأندية الصدارة، فيما حقق الخور المفاجأة بفوزه على الريان 3-1.

وسجل أهداف السد المهاجم خلفان إبراهيم خلفان في الدقيقتين 43 و49 والجزائري نذير بلحاج في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع. وحافظ السد على صدارته برصيد 40 نقطة وبفارق ست نقاط عن ملاحقه لخويا، في حين تضاعفت محنة السيلية الذي يحتل المركز الأخير برصيد خمس نقاط واقترب منطقيا من الهبوط لدوري الدرجة الثانية بعدما اتسع الفارق بينه وبين الخريطيات والعربي صاحبي المركز قبل الأخير إلى ثماني نقاط.

من جانبه أنهى الجيش الشوط الأول متقدما بهدف سجله المهاجم عبد القادر إلياس في الدقيقة 20 مترجما تفوق الفريق في هذا الشوط. وفي الشوط الثاني، عزز الفريق فوزه بهدف ثان سجله واغنر رينار في الدقيقة 87 بينما كان الغرافة قادرا على التعديل، إذ خلق فرصا هجومية عديدة وكان أبرزها كرة النجم الفرنسي جبريل سيسيه التي ارتطمت بالقائم في الدقيقة 75.

ورفع فريق الجيش رصيده إلى 28 نقطة محتلا المركز الثالث وظل رصيد الغرافة 22 نقطة في المركز الخامس ليضيع بذلك فرصة ذهبية لتحسين وضعه والتواجد ضمن فرق المربع الذهبي.

وفي لقاء آخر، بادر الخور بالتسجيل عن طريق مهاجمه خوليو سيزار في الدقيقة 41 قبل أن يعدل البرازيلي نيلمار النتيجة لفريق الريان في الدقيقة 61 ثم تمكن خوليو سيزار وماديسون من تحقيق الفوز للخور بهدفين في الدقيقتين 82 و87.

ورفع الخور رصيده إلى 17 نقطة وارتقى للمركز الثامن وتجمد رصيد الريان عند 26 نقطة متراجعا بذلك للمركز الرابع.

وفي افتتاح الجولة فاز أمس نادي لخويا على الوكرة برباعية نظيفة، وتعادل قطر مع العربي 1-1 والخريطيات مع أم صلال بالنتيجة نفسها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة