كلويفرت يقود برشلونة لاكتساح مايوركا بالدوري الإسباني   
الأحد 1423/10/18 هـ - الموافق 22/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لاعب ريال مايوركا فرنانديز بولي يتقدم بالكرة أمام لاعب برشلونة غازيكا مندييتا

قاد المهاجم الهولندي باتريك كلويفرت فريق برشلونة إلى تحقيق فوز هو بأمس الحاجة إليه لتهدئة الوضع المتأزم داخل إدارته, وذلك على حساب مضيفه مايوركا 4-صفر في مباراة دراماتيكية شهدت طرد لاعبين من مايوركا، أمس السبت في افتتاح مباريات الأسبوع الخامس عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل الهولندي باتريك كلويفرت ثلاثة أهداف في الدقائق 25
و49 و52 على التوالي، وأضاف مواطنه مارك أوفرمارس هدفا رابعا في الدقيقة 43, في المباراة التي طرد فيها لاعبا مايوركا ألفارو نوفو والكاميروني صامويل إيتو في الدقيقتين 23 و32 على التوالي.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد برشلونة إلى 19 نقطة وضعته في المركز العاشر.


فوز شاق للريال
وفي مباراة ثانية، قلب ريال مدريد تأخره بهدفين نظيفين أمام مضيفه ملقا إلى فوز 3-2. وتقدم ملقا الذي دانت له السيطرة في الشوط الأول بهدفيه عبر كيكي موسامبا في الدقيقة 17 الذي استغل تمريرة من مانويل سانشيز, والبنمي ديلي فالديش في الدقيقة 39 الذي تابع كرة مرتدة من العارضة سددها الأورغوياني داريو سيلفا.

صراع على الكرة بين لاعب ريال مدريد راؤول ولاعب ملقا فرناندو سانز
ومع بداية الشوط الثاني وبعد مضي ثلاث دقائق, تخلص الفرنسي زين الدين زيدان من مدافعين اثنين, وأرسل الكرة داخل شباك بدرو كونتريراس حارس ريال مدريد السابق مقلصا الفارق.

وفي الدقيقة 73، أدراك الريال التعادل عبر نجمه راؤول غونزالس مستغلا تمريرة متقنة من البرازيلي رونالدو. وفي الدقيقة 78 سجل البرتغالي لويس فيغو هدف الفوز الثمين لفريقه من ركلة جزاء، إثر إعاقته من قبل خوانيتو غوتيرس.

وبهذا الفوز ضمن ريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة مع إشبيلية موقعه في المركز الثالث, بعد أن رفع رصيده إلى 27 نقطة وصار على بعد خمس نقاط عن ريال سوسيداد المتصدر والوحيد الذي لم يهزم حتى الآن. ويرجح فوزه على ريكرياتيفو هويلفا صاحب المركز الأخير اليوم الأحد في ختام مباريات الأسبوع.

نتائج بقية المباريات
تغلب سلتا فيغو على فياريال 3-1, وإشبيلية على رايو فاليكانو 1-صفر وأتلتيكو بلباو على ألافيس 2-صفر, فيما خسر أتلتيكو مدريد أمام راسينغ سانتاندر 1-2.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

ريال سوسيداد

32

فالنسيا

28

ريال مدريد

27

سلتا فيغو

27

ريال بتيس - ديبورتيفو لاكورونيا مايوركا

23

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة