مقتل روسي في انفجار لافتة ملغومة   
الأربعاء 29/4/1423 هـ - الموافق 10/7/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نقل أحد جرحى انفجار وقع بمدينة كاسبيسك في جمهورية داغستان الروسية (أرشيف)
لقي مواطن روسي مصرعه وأصيبت امرأة بجروح خطيرة في كالينغراد أثناء محاولته إزالة لافتة ملغومة مناهضة للسامية في حادثة شبيهة بسلسلة من الحوادث التي وقعت في روسيا في الآونة الأخيرة.

وقال مسؤولون روس إن الحادث وقع في مدينة بالتيسك غربي روسيا عندما حاول يوري أنتبينكو (50 عاما) إزالة لافتة حملت إساءة بحق جاره، ويبدو أنه لم يكن المقصود في اللافتة التي كانت ملغومة بقنبلة يدوية تنفجر عند إزالتها.

ويأتي الانفجار بعد ثلاث حوادث مماثلة وقعت في غضون أقل من ثلاثة أشهر في الأجزاء الشرقية من روسيا وصفت بأنها معادية للسامية. وقالت الشرطة إنه ليس هناك أي دليل على أن الهجوم يحمل أي تحرك مناهض للسامية.

وكان شخصان أصيبا بجروح قبل يومين أثناء محاولتهما إزالة لافتة ملغومة مناهضة للسامية من جانب أحد الطرق السريعة في مدينة تومسك بوسط سيبيريا. وفي حادث مماثل وقع في مايو/ أيار الماضي أصيبت امرأة بجروح أثناء محاولتها إزالة لافتة مناهضة للسامية من جانب أحد الطرق السريعة خارج العاصمة موسكو.

وتكررت في الآونة الأخيرة الحوادث المعادية لليهود والأجانب التي يقوم بها شبان من حليقي الرؤوس في روسيا. وقد تبنى البرلمان الروسي الشهر الماضي قانونا يهدف إلى معاقبة من يدعو إلى الكراهية بين الأديان والأجناس والقوميات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة