صور الانقلاب الفاشل تعرض في مترو إسطنبول   
الثلاثاء 1437/11/7 هـ - الموافق 9/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 14:40 (مكة المكرمة)، 11:40 (غرينتش)

تنظم وكالة الأناضول الإخبارية بالتعاون مع بلدية إسطنبول في تركيا معرضا للصور التي التقطها مصورو الوكالة للمحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا الشهر الماضي.

وتُعرض صور المعرض، التي تلقى إقبالا كبيرا من الجمهور، في محطتي مترو "تقسيم" و"يني كابي" ومحطة متروباص "زنجيرلي كويو" في إسطنبول، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الأشخاص لمشاهدتها، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى 21 أغسطس/آب الجاري.

وشهدت تركيا في وقت متأخر من مساء الجمعة 15 يوليو/تموز الماضي محاولة انقلابية فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع منظمة "فتح الله غولن" -الذي يطلق عليها أيضا "الكيان الموازي" وتعدّها السلطات التركية "منظمة إرهابية"- حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، مما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، مما أسهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

 

 

 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة