خماسية لأهلي جدة بمرمى أهلي صنعاء بتصفيات الأندية العربية   
الثلاثاء 1423/9/14 هـ - الموافق 19/11/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

شعار نادي الأهلي السعودي
حقق أهلي جدة المضيف فوزا كبيرا على أهلي صنعاء 5-1 في افتتاح تصفيات مجموعة البحر الأحمر المؤهلة إلى نهائيات بطولة السوبر العربية لكرة القدم على كأس الأمير فيصل بن فهد, والمقررة بضيافة المغرب الفاسي في الفترة من 17 إلى 30 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وسجل أهداف أهلي جدة الخمسة كل من عبد الله الواكد ووليد الجيزاني ومحمد بركات (هدفين) وطلال المشعل في الدقائق 7 و33 و68 و77 و70 على التوالي، أما هدف أهلي صنعاء فسجله علي النونو في الدقيقة 65. ويشارك المريخ السوداني في التصفيات التي تستمر حتى 22 نوفمبر/ تشرين الثاني
الحالي. وسيتأهل منها فريقان إلى النهائيات.

وفي المباراة التي جرت على ملعب الأمير عبد الله الفيصل, سيطر الفريق المنظم على مجريات المباراة خاصة في الشوط الثاني, وكان بوسعه الخروج بفوز تاريخي لولا ضياع العديد من الفرص السهلة. في حين لم يظهر الفريق اليمني بالمستوى المتوقع وكان متواضعا في الأداء ومحدودا في النتيجة.

وتمكن الواكد من افتتاح التسجيل في وقت مبكر بعدما تسلم كرة في وسط الملعب وانطلق بها حتى وصل إلى مشارف المنطقة وأطلقها قوية استقرت داخل الشباك. وأضاف وليد الجيزاني الهدف الثاني لأهلي جدة بتسديدة على يسار الحارس في الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني قلص النونو الفارق في الدقيقة 65, لكن رد صاحب الأرض كان سريعا وعنيفا فسجل بركات المنتقل من الإسماعيلي المصري الهدف الثالث بعد ثلاث دقائق, وأضاف المشعل الهدف الرابع في الدقيقة 70, واختتم بركات بهدف شخصي ثان هو الخامس لفريقه في الدقيقة 77. وبهذه النتيجة, قطع أهلي جدة شوطا كبيرا لانتزاع إحدى بطاقتي التأهل وبات بحاجة إلى التعادل مع المريخ في مباراته الثانية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة