بلاتر: تصويت المونديال في موعده   
الجمعة 1431/11/22 هـ - الموافق 29/10/2010 م (آخر تحديث) الساعة 18:13 (مكة المكرمة)، 15:13 (غرينتش)

بلاتر أكد أن تأجيل الاقتراع لم يطرح (الفرنسية-أرشيف)

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جوزيف بلاتر اليوم إن الاقتراع على العرضين الفائزين بتنظيم كأسي العالم 2018 و2022 سيمضي قدما يوم 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل في زيوريخ كما هو مقرر.

وقال بلاتر في مؤتمر صحفي بعد اجتماعات استمرت يومين للجنة التنفيذية للفيفا إن تأجيل الاقتراع لم يكن خيارا مطروحا في أي وقت، رغم المشاكل التي عصفت بالعملية.

وضربت فضيحة فساد عملية التصويت على اختيار العرضين الفائزين بعد مزاعم حول عرض عضوين باللجنة التنفيذية هما النيجيري أموس آدامو ورينالد تيماري من تاهيتي بيع صوتيهما، إضافة إلى شبهة تبادل أصوات بين الملف المشترك الإسباني البرتغالي لاستضافة مونديال 2018 وملف قطر لاستضافة مونديال 2022.

وينتظر أن تتخذ لجنة القيم في الفيفا قرارا حاسما بشأن آدامو وتيماري منتصف نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وقد تمدد اللجنة فترة الإيقاف المتخذة بحقهما، وهو ما يعني تقليص عدد الأعضاء أصحاب الحق في التصويت إلى 22 أو 23 حين يجري التصويت في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وتعتبر إنجلترا وروسيا من أبرز المرشحين لنيل شرف استضافة مونديال 2018، وتتنافسان مع إسبانيا والبرتغال (ملف مشترك) وهولندا وبلجيكا (ملف مشترك)، في حين تتنافس قطر مع أستراليا والولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية لاستضافة مونديال 2022.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة