إيراني يرفض ملاقاة إسرائيلي ببطولة العالم للتايكوندو   
الاثنين 1426/3/9 هـ - الموافق 18/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:12 (مكة المكرمة)، 12:12 (غرينتش)

المصرية إيمان حلمي على منصة التتويج وعلى يمينها الكندية لادوسور ثم الكورية هاي والتركية زينب (الفرنسية)


رفض لاعب التايكوندو الإيراني محمد رضا مهدي زاده مقابلة الإسرائيلي يان غولدسميث في نصف نهائي وزن 62 كلغ ضمن بطولة العالم المقامة حاليا في العاصمة الإسبانية مدريد.
 
وبررت الصحف الإيرانية هذه الخطوة بالدفاع عن القضية الفلسطينية مذكرة بأن نفس اللاعب كان قدم ميداليته الفضية الآسيوية إلى مدينة جنين الفلسطينية بالضفة الغربية.
وكان لاعب الجودو الإيراني أراش مير إسماعيلي رفض مواجهة نظيره الإسرائيلي إيهود فاكس في الدور الأول لمسابقة الجودو بأولمبياد أثينا 2004 للسبب ذاته فقدمت له السلطات الإيرانية المكافأة التي خصصتها للأبطال الأولمبييين ومقدارها 125 ألف دولار. 

ميداليات عربية
وعلى صعيد نتائج البطولة أحرز المغربي عبد القادر الزروري الميدالية الفضية لوزن فوق 84 كيلوغراما في اليوم الرابع من منافسات بطولة العالم بخسارته أمام الإسباني روبن مونتيسينوس 6-7 في المباراة النهائية.

وبلغ الزروري النهائي بتغلبه على الإيطالي بازيل ليوناردو 7-6 في نصف النهائي, فيما تغلب مونتيسينوس على الكوري الجنوبي هيو جون نيونغ 12-11. 

وكانت المصرية إيمان أحمد حلمي أحرزت برونزية وزن تحت 55 كلغ بخسارتها أمام التركية زينب مراد 1-2 في نصف النهائي، علما بأن الذهبية ذهبت للكورية الجنوبية كيم بو هاي بتغلبها على مراد 8-7، بينما فازت بالبرونزية الأخرى الكندية أورفيه لادوسور بخسارتها أمام هاي 1-6 في دور الأربعة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة