انتخاب الأميركي غولاتي في تنفيذية الفيفا   
السبت 1434/6/10 هـ - الموافق 20/4/2013 م (آخر تحديث) الساعة 12:31 (مكة المكرمة)، 9:31 (غرينتش)
 غولاتي تخطى المكسيكي كومبيان بصوتين (الأوروبية)
انتخب رئيس الاتحاد الأميركي لكرة القدم سونيل غولاتي عضوا في الهيئة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأربع سنوات، بحسب ما ذكره الاتحاد المحلي للعبة.

وجرى التصويت في مؤتمر اتحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) في مدينة بنما أمس الجمعة، حيث تخطى غولاتي رئيس الاتحاد المكسيكي خوستينو كومبيان بصوت واحد.

ونال غولاتي -وهو مدرس للاقتصاد في جامعة كولومبيا- 18 صوتا مقابل 17 لكومبيان، بحسب ما ذكره المتحدث باسم الاتحاد الأميركي نيل بويث، وسيخلف مواطنه تشاك بلايزر الذي احتل هذا المنصب منذ 1997، عندما خلف المكسيكي الراحل غييرمو كانيدو.

ونال كومبيان دعما كبيرا من زملائه في أميركا الوسطى ومجموعة جزر في الكاريبي، بينها كوبا وجمهورية الدومينيكان، لكن هذا لم يكن كافيا.

ويشغل غولاتي (53 عاما) ذو الأصل الهندي، منصب رئيس الاتحاد الأميركي منذ 2006 وسيستمر في منصبه. وقال رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر "نرحب بالعضو الجديد".

اما غولاتي فقال في بيان إن "اللعبة تتطور بشكل كبير في منطقتنا داخل وخارج أرض الملعب، آمل أن ألعب دوري في متابعة تطوير اللعبة لكونكاكاف والفيفا".

وبسبب منصبه الجديد، اضطر غولاتي للتنازل عن موقعه في الهيئة التنفيذية لكونكاكاف، وحل بدلا منه الكندي فيكتور مونتالياني.

وسينضم غولاتي إلى اللجنة المؤلفة من 25 عضوا والتي تمثل 6 اتحادات قارية، في مؤتمر الفيفا المقبل بموريشيوس في 30 و31 مايو/أيار المقبل.

وكان ألن روثنبورغ رئيس الاتحاد الأميركي السابق ومؤسس دوري المحترفين الأميركي وصف غولاتي بأنه "أهم شخص في تطوير كرة القدم في تاريخ البلاد".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة