الأميركي روديك يفوز ببطولة دبي للتنس   
الاثنين 1429/3/4 هـ - الموافق 10/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:31 (مكة المكرمة)، 21:31 (غرينتش)
أندي روديك تسلم كأس البطولة من الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم وعن يساره وصيفه فليسيانو لوبيز (الفرنسية)

توج نجم التنس الأميركي أندي روديك بطلا لدورة دبي الدولية للمرة الأولى في مسيرته بعد فوزه على الإسباني فليسيانو لوبيز في المباراة النهائية بمجموعتين لواحدة.
 
وواجه روديك المصنف سادسا مقاومة شديدة من لوبيز الذي نجح في الفوز بالمجموعة الأولى 7-6 بعد شوط فاصل لكنه نجح في السيطرة على المجموعتين التاليتين وفاز بهما 6-4 و6-2 ليحرز لقب البطولة البالغ مجموع جوائزها 1.5 مليون دولار.
 
وبفوزه في النهائي الذي جرى أمس الأحد أحرز روديك لقبه الأول في البطولة الإماراتية، ليخلف السويسري روجيه فيدرر الذي فاز باللقب أربع مرات سابقة آخرها العام الماضي قبل أن يودع بشكل مفاجئ من الدور الأول للنسخة الحالية بخسارته أمام البريطاني أندي موراي.
 
وكان روديك تخطى نصف النهائي على حساب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثالثا بعدما أطاح في ربع النهائي بالإسباني رافايل نادال المصنف ثانيا.
 
أما لوبيز فقد تخطى الإسباني دافيد فيرر المصنف رابعا في الدور ربع النهائي ثم أطاح الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف خامسا من نصف النهائي.
 
يذكر أن روديك حصل بهذا الفوز على جائزة مالية قدرها ثلاثمائة ألف دولار فضلا عن ثلاثمائة نقطة تضاف إلى رصيده في تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين، فيما حصل لوبيز على 153 ألف دولار و210 نقاط، وكل من ديوكوفيتش ودافيدنكو 78 ألف دولار و135 نقطة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة