أتلتيكو يفوز على الريال بذهاب ثمن نهائي الكأس   
الخميس 1436/3/18 هـ - الموافق 8/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 3:05 (مكة المكرمة)، 0:05 (غرينتش)

حسم أتلتيكو مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم مواجهة الذهاب في ثمن نهائي الكأس مع جاره وغريمه ريال مدريد حامل اللقب بنتيجة 2-صفر أمس الأربعاء على ملعب "فيسنتي كالديرون"، في انتظار لقاء الإياب الأسبوع المقبل على ملعب "سانتياغو برنابيو".

وسجل هدف أتلتيكو الأول راؤول غارسيا (د58) بواسطة ضربة جزاء حصل عليها إثر عرقلته من قبل سرجيو راموس، بينما جاء الهدف الثاني (د76) عبر المدافع خيمينز الذي تابع برأسه كرة من ركلة ركنية من الجهة اليمنى.

وتعد هذه الخسارة هي الثانية على التوالي للريال مطلع هذا العام، بعد أن انهزم أمام فالنسيا 1-2 الأحد الماضي في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني، مما أدى إلى توقف سلسلة انتصاراته المتتالية عند 22 في جميع المسابقات.

في المقابل بدأ أتلتيكو -الذي اخترق في الأعوام القليلة الماضية ثنائية ريال مدريد وبرشلونة- العام بشكل مثالي بعد أن فاز السبت الماضي على ليفانتي 3-1، ليحتل مع برشلونة المركز الثاني في الدوري برصيد 38 نقطة لكل منهما، ويصبح على بعد نقطة واحدة من الريال المتصدر.

كما تعتبر هذه المباراة هي الرابعة بين الفريقين خلال الموسم الحالي، وفاز أتلتيكو في المباريات السابقة مرتين 1-صفر و2-1، وتعادلا في مباراة واحدة 1-1.

وأبقى الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو على مقاعد الاحتياط (قبل أن يتم إقحامه مكان رودريغيز)، مشركا في خط الهجوم الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بايل والكولومبي خاميس رودريغيز.

في المقابل، أشرك الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد المهاجم فرناندو توريس العائد إلى الفريق بعد ضمه من ميلان الإيطالي، حيث لعب في صفوفه منذ بداية الموسم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة