السعودية تدين تصريحات وزيرة الخارجية السويدية   
الثلاثاء 1436/5/26 هـ - الموافق 17/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 1:15 (مكة المكرمة)، 22:15 (غرينتش)

جدد مجلس الوزراء السعودي إدانة المملكة التصريحات الصادرة من وزيرة خارجية السويد مارغو وولستروم التي تضمنت انتقادا لأحكام النظام القضائي الإسلامي في المملكة، معتبرا أن تصريحاتها تنطوي على تجاهل للحقائق، وللتقدم الكبير الذي أحرزته المملكة على كافة الصعد.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن المجلس أنه أكد أن ضمان استقلال السلطة القضائية مبدأ ثابت، وأن قضاء المملكة كفل العدالة التامة للجميع، وأنه قضاء يتمتع باستقلالية تامة ولا سلطان عليه غير سلطان الشريعة الإسلامية.

وبخصوص حقوق المرأة، قال المجلس إن الشريعة الإسلامية كفلت المساواة العادلة بين الجنسين، ولا تفرق الأنظمة بين الرجل والمرأة.

وأضاف أن المرأة السعودية حققت إنجازات ملموسة في العديد من المجالات، مع حفاظها على هويتها الإسلامية والعربية بعد توليها مناصب قيادية ومشاركتها في مجلس الشورى.

كما أعرب مجلس الوزراء السعودي عن أسفه لصدور التصريحات السويدية، وعن أمله في ألا يضطر إلى مراجعة جدوى الاستمرار في العديد من أوجه العلاقات مع السويد.

وكانت السويد قد أعلنت عدم تجديد اتفاق التعاون العسكري الموقع مع السعودية في 2005، وذلك بعد انتقاد لوضع حقوق الإنسان في السعودية أثار جدلا دبلوماسيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة