منتخب الأرجنتين يصل القاهرة لملاقاة نظيره المصري   
الثلاثاء 1429/3/19 هـ - الموافق 25/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 19:36 (مكة المكرمة)، 16:36 (غرينتش)
المهاجم الأرجنتيني أغيرو تألق بشدة مع ناديه أتليتكو مدريد الإسباني الفترة الأخيرة (الفرنسية)

وصل المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم إلى القاهرة  مساء الاثنين لمواجهة نظيره المصري وديا مساء الأربعاء، في إطار استعدادهما للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 المقررة في جنوب أفريقيا. 
 
وضمت البعثة التي وصلت على متن رحلة جوية خاصة من العاصمة الإسبانية مدريد 22 لاعبا غاب منهم ثلاثة من أبرز النجوم هم ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني وكارلوس تيفيز مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي وخوان ريكيلمي صانع ألعاب بوكا جونيورز الأرجنتيني.
 
كما شهدت اللحظات الأخيرة استبعاد إستبان كامبياسو نجم وسط إنتر ميلان الإيطالي بسبب الإصابة، فضلا عن عدم تأكد مشاركة مهاجم أتليتكو مدريد أغويرو الذي يعاني من آلام في الكاحل الأيمن.
 
واعتبر مدرب الأرجنتين ألفيو باسيلي أن مواجهة مصر تمثل بداية لخوض مباريات مماثلة مع  منتخبات أفريقية، مؤكدا أنه يتوقع أن تكون المباراة صعبة بسبب غياب نجومه الثلاثة إلى جانب سعي المصريين لأداء مباراة طيبة في أول لقاء كروي لهم بعد فوزهم بكأس أمم أفريقيا الأخيرة (غانا 2008).
 
تجربة جيدة
من جانبه اعتبر النجم المخضرم خافيير زانيتي أن المباراة تعد تجربة جيدة للفريق الأرجنتيني، في حين أكد زميله فابريسيو كولوتشيني أن مصر بطلة أفريقيا تمتلك فريقا كبيرا.
 
وبدوره عبر المهاجم الشاب فرناندو كافيناغي عن سعادته باقترابه من تمثيل المنتخب الأول لبلاده للمرة الأولى بعدما تألق الفترة الأخيرة مع ناديه بوردو الفرنسي.
 
وكان كافيناغي سجل هدفين لمنتخب الشباب في مرمى نظيره المصري في كأس العالم للشباب 2003 بالإمارات، إلا أنه لم ينل الفرصة منذ ذلك الوقت لتمثيل المنتخب الأول.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة