فوز أرسنال وتعادل تشلسي وخسارة ليفربول   
الأحد 8/9/1427 هـ - الموافق 1/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:09 (مكة المكرمة)، 21:09 (غرينتش)

لاعبو بولتون يحتفلون بالفوز الثمين على ليفربول (الأوروبية)

أهدر تشلسي حامل اللقب نقطتين ثمينتين بتعادله مع ضيفه أستون فيلا 1-1 بينما فاز أرسنال على تشارلتون 2-1 ولقي ليفربول خسارته الثالثة هذا الموسم على يد بولتون صفر-2 في المرحلة السابعة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وبدا أن تشلسي سيحقق فوزا مريحا عندما تقدم على أستون فيلا بهدف مبكر لهدافه العاجي ديدييه دروغبا في الدقيقة 3 من بداية المباراة ليرفع رصيده الشخصي إلى 5 أهداف إضافة إلى تسجيله ثلاثية تشلسي التي فاز بها على مضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري في دوري أبطال أوروبا الأربعاء الماضي.

لكن أستون فيلا الذي يقوده المدرب مارتن أونيل نجح في معادلة النتيجة عبر مهاجمه الصاعد دانيال أغبونلاهور بضربة رأس قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أضاع دروغبا فرصة استعادة التقدم لفريقه ثم أضاع شون رايت فيليبس فرصة ثانية والأوكراني أندري شفتشينكو فرصة ثالثة، بينما أضاع الكولومبي خوان بابلو أنخيل فرصة ثمينة كانت كفيلة بخطف الفوز لأستون فيلا.

في المقابل واصل أرسنال انتصاراته وتغلب على جاره تشارلتون أثليتيك 2-1 حيث تقدم الأخير عبر دارن بنت (21) ثم رد أرسنال بهدفين لجناحه الهولندي المتألق روبن فان بيرسي فريقه في الدقيقتين 32  و49.

وعلى ملعب "ريبوك" فاز بولتون مفاجأة الموسم على ليفربول بهدفين سجلهما الويلزي غاري سبيد (30) والإسباني إيفان كامبو (51) ليرفع رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني مؤقتا بينما تجمد رصيد ليفربول عند 10 نقاط.

وفي بقية مباريات اليوم خطف شيفيلد يونايتد الفوز على ميدلسبره 2-1 في الوقت بدل الضائع ليحقق الفائز انتصاره الأول ويلقى الخاسر هزيمته الرابعة هذا الموسم، فيما تعادل إيفرتون مع مانشستر سيتي بهدف لكل فريق.

وتتواصل المرحلة غدا الأحد حيث يلعب بلاكبيرن مع ويغان، ومانشستر يونايتد مع نيوكاسل، وتوتنهام  مع بورتسموث، ووست هام مع ريدينغ، في حين تختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء واتفورد مع فولهام.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي                 16 نقطة من 7 مباريات
   2- بولتون                 14 من 7
   3- مانشستر يونايتد        13 من 6
   4- بورتسموث             13 من 6
   5- إيفرتون                13 من 7

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة