خروج موراي من بطولة فرنسا للتنس   
الثلاثاء 8/6/1430 هـ - الموافق 2/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 23:40 (مكة المكرمة)، 20:40 (غرينتش)
أندي موراي (يمين) خرج على يد فرناندو غونزالس (الفرنسية)

ودع البريطاني أندي موراي المصنف ثالثا بطولة فرنسا المفتوحة للتنس بخسارته أمام التشيلي فرناندو غونزالس، في حين واصل السويدي روبن سودرلينغ مفاجآته وتغلب على الروسي نيكولاي دافيدينكو المصنف عاشرا.

ولم يتمكن موراي من الصمود أمام غونزالس خلال المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء على ملاعب "رولان غاروس" فخسر بمجموعة مقابل ثلاث 3-6 و6-3 وصفر-6 و4-6.
 
وبخروج موراي تفقد البطولة الكبرى لاعبا آخر من بين المصنفين الأوائل حيث يلحق بالإسباني رافايل نادال المصنف أول والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف رابعا اللذين ودعا البطولة في وقت سابق، وهو ما يصب في مصلحة السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا والذي سبق له الفوز بكل البطولات الأربع الكبرى باستثناء بطولة فرنسا.
 
روبن سودرلينغ تأهل إلى نصف النهائي (الفرنسية)
إنجاز سويدي

أما سودرلينغ المصنف الـ23 فواصل مفاجآته في ثاني البطولات الأربع الكبرى بعد الإطاحة بنادال وتغلبه على دافيدينكو بثلاث مجموعات متتالية بواقع أشواط 6-1 و6-3 و6-1 ليلاقي غونزالس في نصف النهائي.
 
وهذه هي المرة الأولى التي يبلغ فيها سودرلينغ -المصنف في المركز 25 عالميا- الدور نصف النهائي لإحدى البطولات الأربع الكبرى، كما أنه بات أول سويدي يبلغ نصف نهائي رولان غاروس منذ فعلها مدربه الحالي ماغنوس نورمان عام 2000.
 
ولدى السيدات، واصلت الروسية دينارا سافينا المصنفة أولى ووصيفة بطلة العام الماضي، زحفها نحو المباراة النهائية بتأهلها إلى الدور نصف النهائي إثر فوزها على لاعبة روسيا البيضاء فيكتوريا أزارنكا المصنفة تاسعة 1-6 و6-4 و6-2.
 
وتلعب سافينا مباراتها المقبلة مع السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا المصنفة في  المركز العشرين التي أوقفت المشوار الناجح للروسية الأخرى ماريا شارابوفا عندما ألحقت بها خسارة كبيرة بنتيجة 6-صفر و6-2.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة