لورا بوش تقوم بجولة أوروبية كممثل للرئيس الأميركي   
الاثنين 1423/3/2 هـ - الموافق 13/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لورا بوش
تبدأ لورا بوش حرم الرئيس الأميركي جورج بوش جولة أوروبية بمفردها بصفتها ممثلا رسميا للرئيس الأميركي وللتأكيد على الجهود التي تقودها الولايات المتحدة لإعادة إعمار أفغانستان.

وقالت لورا في حديثها عن الجولة التي تستغرق تسعة أيام وتزور خلالها كلا من فرنسا والمجر وجمهورية التشيك للصحفيين إنها فرصة طيبة لتوجيه الشكر لكل حلفاء الولايات المتحدة في أوروبا.

وتبدأ لورا بوش التي ترافقها المستشارة الرئاسية كارين هيوز جولتها بزيارة باريس حيث تلقي غدا الثلاثاء كلمة رسمية أمام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية تتناول فيها أهمية التعليم في بناء مجتمعات حرة تتمتع بالرخاء.

وقالت إنها ستتحدث بشكل خاص عن أفغانستان وسبل مساعدتها بكل جهد ممكن للتأكد من تعليم النساء والفتيات فيها. وستسعى أثناء زيارة معرض فني أفغاني مقام بمتحف جوميت لتوضيح حجم الجهود المبذولة لإعادة الأعمار في أفغانستان بعد الحملة العسكرية التي قادتها بلادها العام الماضي ضد حركة طالبان والتي خلفت دمارا شديدا في أنحاء مختلفة من أفغانستان.

وقالت لورا بوش إنه بالرغم من جدول أعمالها الرسمي بما في ذلك اجتماعات مع رئيس جمهورية التشيك فاتسلاف هافل ورئيس المجر فيرينك مادل إلا أن أولى جولاتها الدولية لن تركز على العمل فقط, فهي تتطلع أيضا لزيارة المعالم السياحية في البلاد التي ستزورها والتسوق "مع تناول الأطباق الشهية من الطعام".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة