سيوداد الإسباني يفوز بمونديال الأندية لكرة اليد   
الأحد 1428/5/25 هـ - الموافق 10/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 2:07 (مكة المكرمة)، 23:07 (غرينتش)
لاعبو ريال سيوداد يحتفلون باللقب العالمي (الأوروبية)

فاز ريال سيوداد الإسباني ببطولة العالم للأندية في كرة اليد بتغلبه في النهائي على الأهلي المصري 29-28 ليحتل الخاسر المركز الثاني في البطولة التي استضافها في الذكرى المئوية لتأسيسه.
 
وبدأت المباراة مثيرة ومتكافئة حيث تبادل الفريقان التقدم لكن أيا منهما لم يرتفع بالفارق إلى أكثر من ثلاثة أهداف حتى انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بفارق هدف واحد 16-15.
 
واستمرت الندية في الدقائق الأولى من الشوط الثاني قبل أن يبدأ الفريق الإسباني في التقدم حتى اللحظات الأخيرة حيث نجح الأهلي في معادلة النتيجة 28-28 لكن الكلمة الأخيرة كانت لسيوداد الذي سجل هدف الفوز الثمين.
 
من جهة أخرى، فاز فريق مولودية الجزائر بطل أفريقيا على القادسية الكويتي بطل آسيا 24-20 ليحرز المركز الثالث برصيد 4 نقاط مقابل 6 للأهلي مستضيف البطولة و8 لسيوداد بطل أوروبا، فيما حل ميتوديستا البرازيلي بطل الأميركيتين في المركز الرابع برصيد نقطتين تلاه القادسية في المركز الخامس الأخير بدون رصيد من النقاط.
 
وحصل الفريق الإسباني على جائزة المركز الأول وقدرها 30 ألف دولار مقابل 20 ألفا للأهلي و15 لمولودية الجزائر الذي فاز كذلك بجائزة اللعب النظيف.
 
وعلى المستوى الفردي فاز نجم الأهلي هاني الفخراني بجائزة أفضل لاعب وزميله حمادة النقيب بجائزة أفضل حارس فيما توج لاعب سيوداد سيرجيو روتنيكا بلقب هداف البطولة.
 
جدير بالذكر أن بطولة العالم للأندية في كرة اليد انطلقت للمرة الأولى في النمسا عام 1997 ثم استضافت قطر النسخة الثانية عام 2002.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة