وقفة تضامنية مع الأسيرات بسجون إسرائيل   
الأحد 1437/5/27 هـ - الموافق 6/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 18:43 (مكة المكرمة)، 15:43 (غرينتش)
نظمت مؤسسة "مهجة القدس" للأسرى وقفة تضامنية اليوم الأحد مع الأسيرات الفلسطينيات بالسجون الإسرائيلية أمام مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في مدينة غزة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يوافق الثامن من مارس/آذار من كل عام.

وطالب المشاركون في الوقفة التضامنية الأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية الدولية بدعم حقوق الأسيرات في السجون الإسرائيلية وفق المواثيق الدولية، كما طالبوا بوقف الممارسات القمعية والعقوبات التي تفرضها مصلحة السجون الإسرائيلية عليهن.

وقال مدير مؤسسة مهجة القدس ياسر صالح إن "المرأة الفلسطينية جزء من المرأة التي يتحدث عنها المجتمع الدولي، واليوم نقف هنا لنوصل رسالة الأسيرات أن حقوقهن تُنتهك يومياً من قبل الجانب الإسرائيلي".

وأضاف أنه في يوم المرأة المخصص لحماية حقوقها تعاني الأسيرة الفلسطينية داخل السجون الإسرائيلية من انتهاكات لا إنسانية كالإهمال الطبي والعزل الانفرادي وعدم إدخال الملابس لهن وغياب لحظات خصوصية بسبب وجود كاميرات مراقبة، علاوة على الاقتحامات المستمرة لغرفهن.

وارتفع عدد المعتقلات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية إلى أربعين معتقلة، بينهن تسع قاصرات، بحسب هيئة شؤون الأسرى والمحررين الحكومية، بينما تشير تقديرات رسمية فلسطينية إلى وجود 6500 فلسطيني في سجون الاحتلال.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة