فيدرر وشارابوفا يحتفظان بقمة تصنيف التنس   
الثلاثاء 1428/2/17 هـ - الموافق 6/3/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:33 (مكة المكرمة)، 21:33 (غرينتش)
روجيه فيدرر فاز ببطولة دبي قبل يومين (الفرنسية)

احتفظ السويسري روجيه فيدرر بموقع القمة في التصنيف الأسبوعي للاعبي التنس المحترفين الصادر اليوم في باريس، بينما احتفظت الروسية ماريا شارابوفا بقمة تصنيف اللاعبات بفارق ضئيل عن ملاحقتها البلجيكية جوستين هينان.
 
وبعد تتويجه بطلا لدورة دبي الإماراتية أول من أمس السبت رفع فيدرر رصيده إلى 8210 نقاط بفارق كبير عن أقرب منافسيه وهو الإسباني رافايل نادال الذي يمتلك 4480 نقطة، ليحقق رقما قياسيا جديدا هو 162 أسبوعا على قمة التصنيف العالمي.
 
ويحتل الأميركي أندي روديك المركز الثالث في التصنيف يليه الروسي نيكولاي دافيدنكو ثم التشيلي فرناندو غونزاليز والأميركي جيمس بليك، فيما يحتل المراكز من السابع إلى العاشر الإسباني طومي روبريدو والكرواتي إيفان ليوبيسيتش والألماني طومي هاس والأرجنتيني دافيد نالبانديان.
 
ولدى السيدات شددت هينان الخناق على شارابوفا المتصدرة بعد فوزها ببطولة قطر المفتوحة أول من أمس السبت، حيث قلصت الفارق من 208 نقاط الأسبوع الماضي إلى 33 نقطة فقط هذا الأسبوع.
 
وتحتل الفرنسية إميلي موريسمو المركز الثالث تليها الروسية سفتلانا كوزنتسوفا التي حلت ثانية في بطولة قطر بعدما خسر النهائي أمام هينان.
 
وجاءت البلجيكية كيم كلييسترز في المركز الخامس تليها السويسرية مارتينا هينغيس ثم الروسية ناديا بتروفا ومواطنتها إيلينا ديمنتييفا، فيما تحتل الصربية يلينا يانكوفيتش المركز التاسع تليها التشيكية نيكول فايديسوفا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة