سباق مع الزمن لإعداد ملعب افتتاح المونديال   
الثلاثاء 13/8/1435 هـ - الموافق 10/6/2014 م (آخر تحديث) الساعة 13:33 (مكة المكرمة)، 10:33 (غرينتش)

يعمل أكثر من ثلاثمائة عامل على مدار الساعة من أجل استكمال إعداد ملعب كورنيثيانز بمدينة ساو باولو بجنوب البلاد والذي سيستضيف المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستجمع البرازيل وكرواتيا بعد غد الخميس.

ولا يزال العمال يقومون بتثبيت بعض المقاعد وتجهيز قاعة كبار الزوار، بل إنهم لم ينتهوا بعد من إزالة كمية كبيرة من قطع الحديد والأخشاب المتبقية من أعمال الإنشاء في الملعب.
 
وقال مراقب العمال في الملعب أوسوالدو لوكالة الأنباء الألمانية "ليس سهلا أن تنشئ ملعبا.. هناك ما يزيد على ثلاثمائة عامل يعملون على مدار 24 ساعة للانتهاء من الأعمال التجهيزية".
 
وأقيمت المباراة التجريبية الأخيرة لملعب الافتتاح بين فريقي كورينثيانز وبوتافوغو مطلع شهر يونيو/حزيران الجاري، ولم يكن جزء من مدرجات الملعب -الذي كان من المنتظر تسليمه يوم 31 ديسمبر/كانون الأول الماضي- جاهزا لاستقبال الجماهير خلال تلك المباراة.

وسجلت البرازيل تأخرا واضحا في تسليم المنشآت الخاصة بالمونديال، وتسببت الاحتجاجات المتكررة وحوادث مميتة للعاملين في تلك المنشآت في تأخير تسليم الملاعب، وهو ما دفع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى الاحتجاج.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة