شارابوفا تودع بطولة أستراليا وتتعهد باستيعاب الدرس   
الخميس 16/12/1425 هـ - الموافق 27/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:50 (مكة المكرمة)، 15:50 (غرينتش)

شارابوفا حرصت على تحية الجماهير رغم الخسارة (الفرنسية)


أضاعت نجمة التنس الروسية ماريا شارابوفا ثلاث نقاط حاسمة لتخسر في النهاية أمام منافستها الأميركية سيرينا وليامس وتودع بطولة أستراليا أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي بينما تقدمت وليامس للمباراة النهائية حيث تلاقي مواطنتها ليندساي ديفنبورت التي تغلبت بدورها على الفرنسية ناتالي ديشي.
 
وسحقت شارابوفا المصنفة رابعة منافستها في المجموعة الأولى 2-6 لكنها أضاعت فرصا سانحة لتخسر الثانية 5-7 والثالثة 6-8 أمام سيرينا المصنفة سابعة التي انتقمت لخسارتها في نهائي بطولة ويمبلدون العام الماضي.
 
ولم تستطع شارابوفا المصنفة رابعة إخفاء حزنها بعد إضاعتها فرصة الفوز في المباراة التي جرت اليوم بمدينة ملبورن في نصف نهائي البطولة الأسترالية وقالت إنها ستحاول التغلب على إحباطها مؤكدة أن الهزيمة ستجعلها لاعبة أفضل في نهاية الأمر.
 
ولفتت النجمة الروسية النظر إلى أنها ما زالت في السابعة عشرة من عمرها وبالتالي فإن خروجها من نصف نهائي البطولة الكبرى لا يمثل أمرا سلبيا.
 
وفي المباراة الثانية حققت ديفنبورت المصنفة أولى فوزا صعبا على ديشي التاسعة عشرة بمجموعتين لواحدة بواقع أشواط 2-6 و7-6 و6-4 في مباراة لم تختلف كثيرا عن سابقتيها حيث تقدمت ديشي في المجموعة الأولى وأضاعت الفوز في الثانية لتخسر في النهاية وتودع البطولة بشرف.
 
وتتطلع الأنظار إلى النهائي الذي يجمع ديفنبورت مع وليامس بالنظر إلى معرفة كل منهما بأسلوب لعب الأخرى علما بأن تاريخ مواجهاتهما السابقة يشير إلى 9 انتصارات لسيرينا مقابل 4 هزائم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة