الجيش يحبط هجمات للحوثيين ومعارك بجبهات عدة   
الخميس 9/10/1437 هـ - الموافق 14/7/2016 م (آخر تحديث) الساعة 11:12 (مكة المكرمة)، 8:12 (غرينتش)

أحبط الجيش والمقاومة اليمنيان هجمات للحوثيين وحلفائهم في محافظات صنعاء وتعز والضالع, وسط تصاعد لوتيرة القتال في ظل تعثر تام للمشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة.

فقد قال رئيس المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء الشيخ منصور الحنق إن الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي صالح نفذوا أمس هجوما كبيرا على مواقع المقاومة في مديرية نِهْم شرق العاصمة اليمنية.

وأضاف الحنق في تصريح خاص للجزيرة أن الحوثيين وقوات صالح دفعوا بعشرات المسلحين، لكن قوات المقاومة مدعومة بالجيش الوطني وطائرات التحالف تصدت لهم.

بدوره قال المتحدث باسم المقاومة في إقليم "أزال" عبد الله الشندقي إن الاشتباكات في نهم أسفرت عن مقتل 17 من الحوثيين و8 من الجيش والمقاومة, في حين أكدت مصادر عسكرية استعادة الجيش جبل الذهب بالمنطقة.

وكان قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء أمين الوائيلي قال للجزيرة إن الجيش والمقاومة استدرجا القوات المتمردة على الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى جبل "القرن" في نهم, وتحدث عن مقتل 28 من تلك القوات.

معارك وقتلى
وفي تعز جنوبي اليمن, قالت مصادر ميدانية إن ثمانية من الحوثيين وحلفائهم قتلوا وأصيب أحد عشر آخرون خلال هجوم شنوه على مواقع تابعة للواء 35 مدرع غرب المدينة. وأضافت المصادر أن تسعة من أفراد المقاومة والجيش الوطني أصيبوا أيضا خلال الاشتباكات.

عناصر من الجيش والمقاومة خلال عملية سابقة لتأمين مناطق تقع غرب مدينة تعز

وفي والوقت نفسه, قتل مدني وأصيب أربعة جراء القصف المستمر من الحوثيين على الأحياء السكنية في مدينة تعز وقرى صبر وجبل حبشي وحيفان, وفق مصادر طبية. وفي الضالع شمال تعز قتل ثلاثة من القوات المتحالفة المتمردة على هادي خلال تصدي المقاومة والجيش الوطني لهجوم في أطراف منطقة يعيس.

وقد شهدت مناطق التماس في جبهة مريس ودمت في الضالع اشتباكات ومواجهات عنيفة استخدمت فيها مختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

ميدانيا أيضا قال مصدر عسكري إن اثنين من الجيش والمقاومة وعشرة من مسلحي مليشيا الحوثي وقوات صالح قتلوا في اشتباكات عنيفة جرت في جبهات الخضير والسليم والصفراء في بيحان وعسيلان في شبوة شرقي البلاد.

وفي محافظة الجوف (غربي اليمن) قرب الحدود السعودية دارت اشتباكات عنيفة في جميع محاور القتال في مدينتي حرض وميدي, وتدخلت طائرات التحالف خلال المعارك لضرب الحوثيين وحلفائهم, وفق بيان للجيش اليمني.

صواريخ
من جهة أخرى, أفاد مراسل الجزيرة بأن قوات الأمن في محافظة عدن جنوبي البلاد عثرت على ثلاثة صواريخ في منطقة المحافر الواقعة بين محافظتي عدن ولحج، واعتقلت ثلاثة مسلحين.

وقال مصدر أمني إن الصواريخ كانت معدة للإطلاق باتجاه مطار عدن الدولي ومعسكر قيادة قوات التحالف العربي. وأضاف المصدر الأمني أن مجاميع إرهابية استهدفت قبل أشهر مطار عدن الدولي بصاروخين لم يسفرا عن وقوع خسائر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة