قطر تهزم طاجيكستان في لقاء ودي   
الأربعاء 1427/1/17 هـ - الموافق 15/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 14:28 (مكة المكرمة)، 11:28 (غرينتش)

سيد البشير يحاول اختراق دفاع طاجيكستان (الفرنسية)


في سلسلة مباريات ودية جرت مساء الثلاثاء ضمن الاستعداد للتصفيات المؤهلة لكأس أمم آسيا لكرة القدم 2007، فازت قطر على طاجيكستان 2-صفر، والأردن على كزاخستان بنفس النتيجة، بينما تعادلت السعودية بملعبها مع سوريا 1-1.
 
وفي المباراة الأولى التي جرت على ملعب نادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة نجح الفريق المضيف في حسم النتيجة خلال الشوط الأول بهدفين للمهاجم سيد بشير (17) ولاعب الوسط وليد جاسم (30).
 
وستلعب قطر ضمن المجموعة السادسة للتصفيات الآسيوية إلى جانب أوزبكستان وهونغ كونغ وبنغلاديش، علما بأنها ستبدأ مشوارها يوم 22 فبراير/ شباط الجاري بلقاء هونغ كونغ.
 

حسين ياسر (يمين) في صراع على الكرة مع لاعب طاجيكستان (الفرنسية)

فوز أردني
وفي المباراة الثانية التي جرت بالعاصمة الأردنية عمان أنهى الفريق  المضيف الشوط الأول متقدما بهدف لرأفت علي (13) ثم عزز فوزه في الشوط الثاني بهدف حاتم عقل (55)، ليثأر لخسارته أمام نظيره الكزاخي صفر-1 في تصفيات كأس آسيا عام 2000 في الدوحة قبل أن تنتقل كزاخستان للعب مع دول قارة أوروبا.
 
والمثير أن هذا هو الفوز الأول للأردن منذ نهاية عام 2004 حيث خاض الفريق منذ تلك الفترة 9 مباريات، تعادل في 4 منها من دون أهداف مع كل من النرويج وأرمينيا والسويد وتايلند, مقابل 5 هزائم أمام قبرص 1-2 والعراق صفر-1 وجورجيا 2-3 وساحل العاج صفر-2 والكويت 1-2.
 
ويخوض الأردن التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الثالثة التي تضم الإمارات وسلطنة عمان وباكستان التي يلتقيها في افتتاح هذه التصفيات في عمان في 22 من الشهر الجاري.
 
وفي المباراة الثالثة التي جرت بمدينة جدة السعودية نجح الفريق المضيف في التقدم عبر نجم هجومه ياسر القحطاني في الدقيقة 40، لكن الفريق الزائر سرعان ما أدرك التعادل من كرة لعبها فراس الخطيب وحولها السعودي حمد المنتشري أفضل لاعب في آسيا عام 2005 في مرماه بطريق الخطأ (45).
 
وكان المنتخب السعودي الطرف الأفضل طيلة المباراة لكن لاعبيه أضاعوا العديد من الفرص، في مقابل تألق الدفاع السوري ومن خلفه حارس المرمى رضوان الأزهر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة