راسينغ موناكو يؤكد صدارته أوروبيا في طائرة السيدات   
الجمعة 1426/11/30 هـ - الموافق 30/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:08 (مكة المكرمة)، 19:08 (غرينتش)

اللاعبات الفرنسيات تربعن على قمة الطائرة الأوروبية (الجزيرة نت)

تامر أبو العينين-بازل

فاز فريق راسينغ موناكو بطل فرنسا في الكرة الطائرة سيدات ببطولة لقاء القمة للأبطال في بازل، بعد أن هزم دينامو موسكو 3-1 في مباراة تحمس فيها الجمهور للفريق الفرنسي بشكل واضح.

وقد ظهر الفريق الروسي بأداء ضعيف للغاية بدا في ترتيب اللاعبات غير المنسجم وعدم استغلال الفرص الجيدة لتسجيل النقاط التي جاءت كلها بمحض الصدفة البحتة.

وبهذا اللقب يثبت فريق راسينغ موناكو مكانته على رأس فرق الكرة الطائرة للنساء في أوروبا بعد فوزه ببطولة فرنسا 2005، وهو الفريق الوحيد الذي حصل على لقب بطولة "لقاء قمة بازل" للمرة الخامسة بعد  فوزه في أعوام 1993 و1995 و1999 و2002.

وقد خاب أمل الجمهور في أن يكون فريق فيناسا أوساسكو البرازيلي المدافع عن اللقب أحد طرفي المباراة النهائية، حيث اكتفي بالمركز الثالث بعدما هزم فريق فوليرو بطل سويسرا 3-1 بإجمالي نقاط 97-81.

وخيبت مباراة فيناسا وفوليرو آمال الجمهور بسبب الأداء المتواضع للفريقين، رغم وجود الفريق السويسري على أرضه وبين جمهوره الذي لم يستمتع إلا بمشاهدة نقلات جيدة للكرة بين أعضاء الفريق الواحد قبل نقلها إلى ملعب الخصم، ولكن من دون تحقيق نقاط جيدة.

أما المركزان الخامس والسادس فقد احتفظ بهما فيشنتسا الإيطالي ويو.سي.أس الألماني بفوز الأول على الثاني 3- 2، رغم حضورهما المتفوق في الدوري الإيطالي والألماني.

ولكن يبدو أن خسارة فيشنتسا أمام أوساسكو في أول أيام البطولة 3-1، أصاب لاعباته باليأس من إمكانية الحصول على مكانة جيدة. وكذلك هو الحال مع الفريق الألماني الذي خسر أمام كل من فريقي كان وموسكو صفر-3، ليخرج الفريق الألماني خالي الوفاض من المسابقة.

وتشكل هذه البطولة مرحلة هامة تحرص كبريات فرق الكرة الطائرة للنساء على المشاركة فيها كتدريب عملي للمسابقات المحلية والأوروبية على حد سواء، وتبادل الخبرات بين المدربين واللاعبين.
______________
مراسل الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة