تعادل جمهورية إيرلندا مع الكاميرون   
السبت 1423/3/21 هـ - الموافق 1/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

روبي كين (يمين) يهنئ مات هولاند إثر تسجيله هدف التعادل في مرمى ااكاميرون

تعادل منتخب جمهورية إيرلندا 1-1 مع المنتخب الكاميروني في أولى مباريات المجموعة الخامسة التي تجرى على ملعب سوان الكبير في مدينة نيغاتا اليابانية في بطولة كأس العالم السابعة عشرة في كل من كوريا الجنوبية واليابان.
وافتتح باتريك مبوما التسجيل للكاميرون في الدقيقة 39، في حين سجل مات هولاند في الدقيقة 52 هدف جمهورية إيرلندا.

وتقاسم المنتخبان السيطرة على مجريات شوطي المباراة أداء ونتيجة فسيطر الكاميرون على الشوط الأول وأحرز هدفه, والإيرلندي على الشوط الثاني وأدرك التعادل.

الكاميروني تشاتو محاصر بين لاعبي إيرلندا كين وماكاتير
وشهد الشوط الأول سيطرة أسود الكاميرون، أبطال أفريقيا، وأهدر صامويل إيتو فرصة هدف محقق في الدقيقة 32 بعدما تلقى كرة من الجهة اليمنى انفرد على اثرها ورفعها من فوق غيفن فابتعدت عن المرمى الإيرلندي.

وفي الدقيقة 39 ، مرر جريمي نجيتاب كرة جميلة داخل المنطقة إلى إيتو الذي تلاعب بستيف ستونتون ومر منه بعد أن أسقطه أرضا وأعاد الكرة إلى مبوما الذي استلمها في منطقة الجزاء ووضعها بهدوء في المرمى بعيدا عن متناول الحارس الإيرلندي شي غيفن محققا التقدم للكاميرون 1-صفر.

وكاد المنتخب الإيرلندي يدرك التعادل مع نهاية الشوط الأول ولكن الكاميروني سونغ أبعد كرة روبي كين التي سددها من ركلة حرة مباشرة.

شوط ثاني إيرلندي
اعتقد روبي كين أن هذه الكرة تجاوزت خط المرمى
ومع بداية الشوط الثاني، سيطر الإيرلنديون على مجريات الشوط حتى تمكن مات هولن، لاعب إيبسويتش الإنجليزي من إدراك التعادل 1-1 في الدقيقة 52 من تسديد من خارج منطقة الجزاء.

وفي خضم الضغط الإيرلندي, أخفق إيتو في استغلال انفراد وسدد بتسرع بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 68, وخرج مبوما ودخل باتريك سوفو، الذي سدد كرة قوية بعد دقيقة واحدة بجانب القائم الإيرلندي الأيمن, وأعطى التبديل دفعا للكاميرونيين.

وعادت السيطرة في الدقائق العشر الأخيرة لإيرلندا, وأبعد تشاتو كرة خطرة من
أمام روبي كين في الدقيقة الثمانين, ورفع داميان داف كرة باتجاه المرمى الكاميروني أبعدها تشاتو فارتدت إلى روبي الذي أطلقها بقوة في الدقيقة 85 ووقف القائم الأيسر في وجهها, ونفذ سونتون ركلة حرة مباشرة من 25 مترا تصدى لها بوكار وأبعدها إلى ركنية في الدقيقة الأخيرة, وأطلق سونغ آخر كرة بعيدا جدا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة