تأهل تاريخي للبنان وخروج الكويت   
الأربعاء 7/4/1433 هـ - الموافق 29/2/2012 م (آخر تحديث) الساعة 19:42 (مكة المكرمة)، 16:42 (غرينتش)
من مباراة كوريا الجنوبية وضيفتها الكويت (الفرنسية)

حقق منتخب لبنان إنجازا تاريخيا ببلوغه الدور الرابع للمرة الأولى في تاريخه رغم خسارته أمام نظيره الإماراتي 2-4 اليوم، مستغلا خسارة الكويت أمام كوريا الجنوبية صفر-2، وذلك ضمن الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الآسيوية الثانية المؤهلة لمونديال 2014 في البرازيل.
 
ولم تستغل الكويت التي كانت تحتاج إلى الفوز وحده للتأهل، خسارة لبنان أمام الإمارات، فذهبت البطاقة الأولى إلى كوريا الجنوبية المتصدرة (13 نقطة) والثانية إلى المنتخب اللبناني (10 نقاط)، فيما تجمد رصيد "الأزرق" عند ثماني نقاط في المركز الثالث والإمارات عند ثلاث نقاط في المركز الرابع الأخير.

وعلى ملعب آل نهيان في أبو ظبي، سجل للإمارات بشير سعيد (20 و79) وعلي الوهيبي (38) وإسماعيل مطر (69)، وللبنان محمود العلي (24) وحسن معتوق (45). يشار إلى أن الإمارات حققت فوزها الأول في التصفيات بعد خمس هزائم متتالية وبقيت أخيرة بثلاث نقاط.

ولم يقدم المنتخب اللبناني -الذي آزره جمهور كبير- المستوى المتوقع منه بعد النتائج اللافتة التي حققها في المباريات الأخيرة من التصفيات عندما هزم الإمارات وكوريا الجنوبية في بيروت 3-1 و2-1 على التوالي والكويت في الكويت 1-صفر.

وفي المباراة الثانية، فشل منتخب الكويت في بلوغ الدور الرابع الحاسم من التصفيات بعد سقوطه أمام مضيفه الكوري الجنوبي صفر-2. وسجل الهدفين لي دونغ غوك (66) ولي كيون هو (72).

ويشارك بالدور النهائي للتصفيات المنتخبات العشرة المؤهلة، وسيتم توزيعها على مجموعتين تضم كل منهما خمسة فرق، ليتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم مباشرة، في حين يتوجب على الفريقين الحاصلين على المركز الثالث خوض الملحق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة