كندا تتلقى تهديدات ضد الطائرات المدنية بمطاراتها   
الثلاثاء 4/1/1425 هـ - الموافق 24/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

طائرة تابعة لشركة أميركان إيرلاينز في مطار بيارسون الدولي بتورونتو
قال مسؤول أمني رفيع في أوتاوا أمس الاثنين إن كندا تتلقى تهديدات معينة ضد الطائرات المدنية التي تقلع من مطارات كندية، وإنها تحتاج إلى سلطات أكبر لمعالجة مثل هذه القضايا.

وأوضح روبرت رايت مستشار الأمن القومي الجديد لرئيس الوزراء بول مارتن للجنة الدفاع والأمن القومي لمجلس الشيوخ أن كندا ما تزال تتلقى بعض التهديدات المعينة لبعض الطائرات التي نحن ملزمون بحمايتها "ونحتاج حقا إلى مزيد من الأدوات للتعامل" مع هذه المشكلة.

ولم يذكر رايت تفاصيل عن أي الرحلات تلقت تهديدات ومتى حدث ذلك وعن طبيعتها. ولكنه حث مجلس الشيوخ على الموافقة على قانون جديد سيعطي الشرطة للمرة الأولى معلومات مسبقة عن الركاب في الرحلات الجوية الداخلية وعلى الرحلات إلى جهات خارج الولايات المتحدة.

وقال متحدث باسم وزارة النقل الاتحادي إن مثالا على تهديد أمني كان رحلة لشركة العال وتم تحويل مسارها في أكتوبر/ تشرين الأول بسبب تهديد.

وخلال الشهرين الماضيين كانت عدة رحلات بين جانبي الأطلسي لشركة الخطوط الجوية البريطانية وشركة الطيران الفرنسية إير فرانس وشركة كونتننتال إيرلاينز قد ألغيت بسبب مخاوف أمنية للولايات المتحدة. لكن تصريحات رايت كانت أول إشارة إلى أن طائرات من كندا يمكن أيضا أن تسبب مشكلة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة