كافاني يقود أوروغواي للفوز على المغرب وديا   
الأحد 1436/6/9 هـ - الموافق 29/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 6:50 (مكة المكرمة)، 3:50 (غرينتش)

قاد مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي أدينسون كافاني منتخب الأوروغواي إلى الفوز على مضيفه المغربي 1-صفر أمس السبت في مباراة دولية ودية جرت في أغادير.

وسجل كافاني هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 51.

وقدم المنتخب المغربي أداء جيدا، وكان قريبا من افتتاح التسجيل في الشوط الأول عبر مهاجمه عبد الرزاق حمد الله عندما تلقى كرة بالكعب من مبارك بوصوفة فتابعها بالكعب أيضا من مسافة قريبة ارتطمت بالقائم الأيسر وشتتها الدفاع.

وغابت الفرص الحقيقية عن المرميين في الشوط الأول، حيث طغى الحذر على أداء المنتخبين، وحصلت أوروغواي على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني عندما تعرض دييغو رولان لعرقلة من جناح موناكو الفرنسي نبيل درار فانبرى لها كافاني بنجاح.

وتألق حارس مرمى أوروغواي فرناندو موسليرا أكثر من مرة وحرم أصحاب الأرض من التعادل على الأقل، خاصة تصديه لتسديدة قوية رائعة لصانع ألعاب تورينو الإيطالي عمر القدوري.

ويستعد المنتخب المغربي لتصفيات كأس العالم المقررة في روسيا عام 2018 بعد استبعاده من قبل الاتحاد الأفريقي للعبة من بطولة أمم أفريقيا في النسختين المقبلتين عامي 2017 و2019 بسبب طلبه تأجيل النسخة الأخيرة من البطولة التي كان مقررا أن يستضيفها مطلع العام الحالي قبل أن تستضيفها غينيا الاستوائية.

في المقابل، تستعد أوروغواي لبطولة كوبا أميركا التي تستضيفها تشيلي في الفترة من 11 يونيو/حزيران إلى الرابع من يوليو/تموز المقبلين.

وتلعب أوروغواي في كوبا أميركا ضمن المجموعة الثانية مع الأرجنتين وجامايكا وباراغواي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة