حسينة واجد تدعو لانتخابات جديدة في بنغلاديش   
الأحد 1423/3/22 هـ - الموافق 2/6/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

حسينة واجد
طالبت زعيمة المعارضة البنغالية حسينة واجد بإجراء انتخابات جديدة في البلاد، وقالت إن حكومة رئيسة الوزراء خالدة ضياء التي مضى على تشكيلها ثمانية أشهر تفتقد إلى الشرعية.

وأكدت حسينة بمناسبة صدور كتاب عن الانتخابات العامة -التي جرت في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وأسفرت عن إقصائها من السلطة- أن إجراء انتخابات جديدة بأسرع وقت ممكن هو السبيل الوحيد لإنقاذ الشعب والبلاد من الدمار. وأضافت أن الحكومة الائتلافية التي تقودها خالدة ضياء لا تمتلك أي حق في إدارة البلاد لأنها جاءت إلى السلطة عن طريق تزوير الانتخابات.

ويقول الكتاب المعنون بـ"انتخابات مزورة.. حكومة غير شرعية" الذي أعده عدد من الباحثين المدعومين من حزب رابطة عوامي بزعامة حسينة، إن الحزب خسر الانتخابات بسبب التزوير، كما يتهم الكتاب لطيف الرحمن رئيس الحكومة الانتقالية التي نظمت تلك الانتخابات بالتحيز ضد رابطة عوامي.

في المقابل رفض متحدث باسم الحزب الوطني الذي تتزعمه خالدة ضياء هذه الاتهامات ووصفها بأنها مجرد عويل لا طائل منه من حزب خاسر.

يشار إلى أن حزب رابطة عوامي لم يحصل إلا على 38 صوتا من إجمالي مقاعد البرلمان البالغة 300 مقعد، كما أنه لم يحضر 26 جلسة عمل عقدها البرلمان حتى الآن. وبمقتضى الدستور يحرم أي حزب من مقاعده في البرلمان إذا تغيب عن 90 يوم عمل. وكان حزب خالدة ضياء قد قاطع البرلمان أيضا عندما كانت حسينة واجد في السلطة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة